أخبار العالم

الإمارات تدعم القطاع الصحي في غزة بالمستلزمات الطبية الضرورية

رفح- وام
استقبل المستشفى الإماراتي الميداني في رفح وفداً من منظمة الصحة العالمية بهدف استعراض الجهود الطبية وتطوير آليات التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات واستعراض الإمكانيات والمعدات الطبية التي قدمتها الإمارات لتخفيف معاناة الإمارات . الأخوة الفلسطينيين في غزة.
قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن عملية جالانت نايت 3، 12 طناً من المساعدات الطبية والأدوية والمستلزمات الأساسية لمنظمة الصحة العالمية، لدعم المستشفيات ومرافق الرعاية الصحية في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها قطاع غزة.
وتم خلال اللقاء التأكيد على التنسيق المشترك بين الطرفين في مجال إخلاء الجرحى والمصابين، فضلا عن استمرار استقبال الجرحى من قبل المستشفى لدعم الوضع الصحي في قطاع غزة.
وتم الاتفاق على التعاون بين المستشفى ومنظمة الصحة العالمية لضمان استمرارية تقديم المساعدات الطبية وسد النقص في القطاع الصحي.
كما ناقش الجانبان الخطط الطبية لدعم الفلسطينيين، بما في ذلك إمكانية تقديم الخدمات الطبية اللازمة، وإنشاء آليات التنسيق لدعم القطاع الصحي، ومساعدة الأطفال المصابين بالسرطان وإجلائهم للعلاج في الخارج، بالإضافة إلى توفير الأدوية والمستلزمات الطبية.
وتأتي الزيارة ضمن الجهود الإنسانية المتميزة التي يقوم بها مستشفى الإمارات الميداني وجهوده لتعزيز التعاون الطبي مع منظمة الصحة العالمية، وتسلط الضوء على المستشفى ودوره المهم في تقديم الرعاية الصحية في غزة منذ افتتاحه.
وأشاد وفد منظمة الصحة العالمية بالدور الإنساني الرائد لدولة الإمارات في المجال الطبي وجهودها المتواصلة لتوفير الرعاية الصحية للمصابين في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى