أخبار العالم

ملتقى سيدات الأعمال بين الشارقة وأوروبا يعقد في بلجيكا

الشارقة: “الخليج”
تنطلق الثلاثاء فعاليات الدورة الثانية لمنتدى سيدات الأعمال الشارقة أوروبا، الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بالتعاون مع رابطة المرأة الأوروبية، في العاصمة البلجيكية بروكسل، بحضور 500 مشاركة عالمية. ونخبة من سيدات الأعمال من الإمارات والدول الأوروبية.
المنتدى الذي سيشهد مشاركة عدد من كبار المسؤولين والسفراء وممثلي الجهات الحكومية من إمارة الشارقة منها مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) ومجلس المرأة لشؤون الشارقة والمجلس الأعلى للشارقة لشؤون الأسرة . وسيتضمن تنظيم جلسات حوارية لمناقشة سبل تعزيز مشاركة المرأة في القطاعات الاقتصادية الجديدة، وتزويدها بالمهارات الأساسية التي تمكنها من قيادة نمو أعمالها وفتح أسواق جديدة لمشاريعها، فضلاً عن دراسة آليات تمويل مبتكرة للنساء. المشاريع الريادية، بالإضافة إلى تنظيم عدد من لقاءات العمل لبحث آليات تطوير آفاق العمل الاقتصادي المشترك بين المرأة الإماراتية والأوروبية.
منصب قيادي
وأكدت حليمة حميد العويس عضو مجلس إدارة الغرفة أن تنظيم النسخة الثانية للملتقى يأتي ضمن رغبة الغرفة في مواصلة إطلاق المبادرات البناءة التي تدفع رائدات الأعمال نحو آفاق جديدة من النجاح المستدام والريادة. مكانة قيادية في بيئة الأعمال، من خلال تزويدهم بكافة جوانب الدعم لتطوير مشاريعهم ونموها. دعم أعمالهن محلياً ودولياً، حيث يشكل المنتدى منصة مهمة لسيدات الأعمال من الإمارات وأوروبا، لتحسين التواصل الفعال لتأسيسها. شراكات استثمارية مستقبلية في العديد من القطاعات الاقتصادية الواعدة مثل التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وعلوم الفضاء والرعاية الصحية وغيرها من قطاعات الاقتصاد الجديد.
الحضور الدولي
وأكدت أن الحضور الدولي الواسع الذي سيشهده المنتدى والمشاركة الواسعة لسيدات الأعمال يعكس أهمية الحدث ودوره في إتاحة الفرصة لسيدات الأعمال من الإمارات والدول الأوروبية لتبادل الخبرات والتعرف على أفضل الممارسات المتبعة. في تأسيس الأعمال وإدارتها وتطويرها، بالإضافة إلى دراسة أهم المكونات الاقتصادية لإمارة الشارقة، ومناطق الجذب الاستثماري الفريدة، والموقع الجغرافي المميز، والبنية التحتية والتشريعات المتقدمة، فضلاً عن تعزيز فرص الاستثمار والحوافز والمرافق.
منصة استراتيجية
وقالت سارة النعيمي، المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع): «يعد هذا المنتدى منصة استراتيجية لتبادل المعرفة ومد جسور التعاون بين رائدات الأعمال في الإمارات وأوروبا. “شراع” مركزاً للابتكار ومحفزاً للنمو، ونؤكد جهودنا في المنتدى لتعزيز العلاقات بين الشارقة وبلجيكا لمواجهة التحديات العالمية المتعلقة بتمويل رائدات الأعمال واستكشاف فرص جديدة للاستثمار في القطاعات الاقتصادية الواعدة، مشيراً إلى أن “شراع” يركز، من خلال “مراكز التميز” في مجالات التصنيع وتكنولوجيا التعليم والصناعات الإبداعية والاستدامة. بهدف دفع عجلة التنمية الاقتصادية في المنطقة وتزويد رائدات الأعمال بإمكانية الوصول إلى الموارد والأسواق العالمية، فإننا نواصل التزامنا بتعزيز مكانة الشارقة كمركز عالمي للابتكار والنمو المستدام، بما يتماشى مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة. بتوجيهات قادتنا الحكيمين .
المشاريع المستقبلية
وأكدت مريم بن الشيخ، مديرة مجلس سيدات أعمال الشارقة، أن المشاركة في المنتدى تعكس رغبة المجلس الدائمة في دعم أعضائه وضمان استفادتهم من فرصة التعرف على أحدث الاتجاهات في عالم الأعمال والتعرف على أحدث التوجهات في عالم الأعمال. أفضل الممارسات والنجاحات لسيدات الأعمال البلجيكيات والأوروبيات بشكل عام، بالإضافة إلى… تبادل المعرفة والتجارب والخبرات، ومناقشة سبل التعاون والشراكات مع نظيراتهن في المشاريع المشتركة المستقبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخاصة في الشارقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى