أخبار العالم

حلم رواد الأعمال نجاح واقعي على أرض الإمارات

ويعيش بيشوب في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 1996 قبل أن يؤسس شركة “بيشوب ديزاين”.
توفير منصات للفنانين المحليين والعالميين لعرض أعمالهم
الإمارات أصبحت رائدة عالمياً في تصميم السيارات من خلال اعتماد “دبليو موتورز”
دبي: “الخليج”
إن التطور السريع الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة، مدفوعاً بطموحات قادتها الداعمة للنمو وشعبها ومجتمعها الإبداعي، يوفر أرضاً خصبة للمبدعين من المنطقة وحول العالم لخلق واقع استثنائي، وتحويل أحلامهم وقصصهم. والتي كانت دائماً خارج نطاق خيالهم وطموحاتهم، إلى واقع ملموس، كما عكس ذلك الحملة الإعلامية العالمية التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة تحت شعار «استثمر في الإمارات»، والتي تجوب مدناً عالمية مثل مدينة كان. وميونيخ وباريس ولندن وزيورخ وجنيف ونيويورك، وتستهدف رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الواعدة من مختلف أنحاء العالم، للقدوم إلى الإمارات واستثمار أفكارهم وتحويلها إلى واقع.
وسردت الحملة العديد من الحقائق والإحصائيات والقصص، التي رافقتها إطلاق منصة “Invest.ae” لعرض أهم المعلومات والحقائق والعناصر الاستثمارية التي توفرها دولة الإمارات لرواد الأعمال. رسالة من النجم العالمي إدريس إلبا يدعو فيها المبتكرين والمبدعين والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم إلى الاستثمار في الإمارات، مستفيدين من البيئة الاقتصادية المتكاملة والإمكانات القوية التي تتمتع بها الدولة، والتي جعلتها الأكثر جاذبية. وجهة للمواهب في العالم.

مركز للإبداع والابتكار

عندما وصل بول بيشوب إلى دبي عام 1996، وجد في المدينة ما يشبه لوحة فنية أصيلة، تنتظر في متناول أيدي أولئك الذين يستطيعون ترجمة الأفكار الإبداعية إلى لوحات فنية. واليوم، تشير مسيرته المهنية كمؤسس لشركة بيشوب ديزاين إلى أنه تمكن من لعب دور محوري في تشكيل مشهد التصميم في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحويله إلى مركز للإبداع والابتكار.
وتؤكد رحلة بيشوب منذ وصوله إلى الإمارات العربية المتحدة حتى أصبح اسماً مألوفاً، أنه أبدع في تصميم بعض أشهر المساحات في الإمارات، والتي سلطت الضوء على تطور الدولة لتصبح مركزاً عالمياً للأعمال والإبداع.
يشمل عمل بيشوب مجموعة من المشاريع المرموقة، بما في ذلك مطعم تورنو سوبيتو التابع للمالك الشيف ماسيمو بوتورا ومجموعة SLS دبي للفنادق والشقق السكنية. تعكس هذه المشاريع الطبيعة الديناميكية لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث الإبداع لا يعرف الحدود: “في عالم التصميم الداخلي، يتم تنظيم مناهجنا وفقًا لإيقاع العصر”، مما يسلط الضوء على إمكانيات الابتكار اللامحدودة في العالم. الإمارات.

أرض خصبة للمبدعين

وتسلط بيشوب الضوء على كيفية قيام جيل الشباب بتقديم أفكار وتقنيات جديدة تعمل على تحسين الحياة اليومية، مما يجعل دولة الإمارات مركزاً مزدهراً للصناعات الإبداعية، حيث تمهد هذه البيئة الطريق أمام المصممين والفنانين لتحويل أحلامهم إلى واقع، مما يساعد على تحسين صورة ‏الامارات العربية المتحدة‏. سمعتها كمركز عالمي للتصميم.
لا تقتصر النهضة الإبداعية في دولة الإمارات على الهندسة المعمارية والتصميم. ازدهر المشهد الفني في الدولة، بقيادة نخبة من رواد الفن مثل محمد أحمد إبراهيم، المولود في خورفكان، والذي يستوحي إلهامه من المناظر الطبيعية في الإمارات. لإنشاء منحوتات ولوحات نابضة بالحياة تعكس الجمال الفريد للبلاد. وقد ساعدت أعماله، إلى جانب أعمال فنانين إماراتيين آخرين، في جعل دولة الإمارات العربية المتحدة لاعباً رئيسياً على الساحة الفنية العالمية.

الالتزام برعاية الفنون

كما يدعم المشهد الفني في الإمارات مؤسسات عالمية مثل متحف اللوفر في أبوظبي، ومؤسسة الشارقة للفنون ومتحف غوغنهايم أبوظبي الذي لا يزال قيد الإنشاء، وهذه الوجهات، فضلاً عن فعاليات مثل «آرت دبي»، توفر منصات تتيح للفنانين الإماراتيين والعالميين عرض أعمالهم والتفاعل مع الجمهور الزائر من جميع أنحاء العالم. ويتجلى التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بتعزيز الفنون أيضًا من خلال مبادرات مثل مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان، التي تقدم المنح الدراسية وتنظم الفعاليات الفنية التي تحظى باهتمام عالمي.
وفي عالم تصميم السيارات، اجتذبت الإمارات اهتماماً عالمياً مع شركات مثل شركة دبليو موتورز، التي أسسها رالف دباس، لتصبح أول صانع سيارات في الشرق الأوسط ينتج سيارات خارقة فاخرة.
وقد اجتذبت سيارة Lykan HyperSport، التي ظهرت لأول مرة بسعر 3.4 مليون دولار، اهتمامًا عالميًا لمزيجها الرائع بين الأناقة والأداء. وعززت السيارة التي ظهرت في فيلم الإثارة الشهير “فاست آند فيوريوس 7” مكانة الإمارات على الساحة العالمية. تصنيع.
ولا تقتصر شركة W Motors على الفخامة فحسب، بل رسخت نفسها أيضًا في طليعة الابتكار، حيث تنتج الشركة مركبات ذكية للخدمات العامة، بما في ذلك سيارات دورية الشرطة المتقدمة، وتقوم حاليًا باستكشاف تقنيات القيادة الذاتية.

دعم الأفكار الإبداعية

وبالنظر إلى المستقبل، تخطط شركة W Motors للانتقال إلى إنتاج السيارات الكهربائية، بالشراكة مع شركة Effrati البريطانية لتطوير السيارات الكهربائية الفائقة. ويعزو دباس هذه الإنجازات إلى الفرص الفريدة المتاحة في دولة الإمارات، حيث يتم دعم الأفكار الإبداعية حتى تصبح حقيقة.
وتعمل دولة الإمارات على تحسين المشهد الإبداعي لرواد الأعمال من خلال مبادرات مثل مركز ياس للإبداع، الذي يهدف إلى جعل أبوظبي مركزاً لصناعة السينما والإعلام. وقد استقطب المركز بالفعل إنتاجات سينمائية ضخمة مثل “Dune 2″ و”Mission: Impossible”.
بالإضافة إلى ذلك، تهدف استراتيجية دبي للاقتصاد الإبداعي إلى مضاعفة عدد الوظائف الإبداعية في المدينة بحلول عام 2026، مما يعزز مكانتها كعاصمة للإبداع.
كما تبرز إمارة رأس الخيمة كلاعب رئيسي في قطاعي الإبداع والسياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وفي عام 2023، استقبلت الإمارة رقماً قياسياً بلغ 1.22 مليون زائر، مما يؤكد جاذبيتها كوجهة سياحية سريعة النمو.
وتدعم وزارة الثقافة الإماراتية هذا النمو من خلال تقديم المنح الإبداعية ورعاية مشهد ثقافي نابض بالحياة في مختلف التخصصات، من الكتابة والسينما إلى التصوير الفوتوغرافي والفنون المسرحية.
إن تحول دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مركز للإبداع والابتكار هو شهادة على رؤية قادتها وانفتاح الدولة على الأفكار الجديدة.
وبينما يواصل بول بيشوب، ومحمد أحمد إبراهيم، ورالف دباس وآخرون تجاوز الحدود، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة بمثابة مصدر إلهام، مما يثبت أن الطموح والدعم يمكن أن يحولا حتى الأحلام الأكثر طموحًا إلى حقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى