أخبار العالم

مقتل 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على مدرسة بغزة

القاهرة – (رويترز)
قال مسؤولو صحة فلسطينيون إن غارة جوية إسرائيلية قتلت سبعة أشخاص في مدرسة تؤوي عائلات نازحة في مدينة غزة يوم الأحد، في حين قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف مسلحين متحصنين في المدرسة.
وقال مسؤولون إن الغارة أصابت مدرسة كفر قاسم في المخيم الشاطئي حوالي الساعة 11 صباحا (0800 بتوقيت جرينتش). وأضافت أن من بين القتلى ماجد صالح مدير عام وزارة الأشغال العامة والإسكان التي تديرها حماس.
وقال الجيش الإسرائيلي إن الهجوم استهدف مقاتلي حماس وإنه استخدم المراقبة الجوية واتخذ إجراءات أخرى لتقليل المخاطر التي يتعرض لها المدنيون.
ويأتي الهجوم والأعمال العدائية الأخرى في غزة وسط تصاعد الضربات بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، وهي المواجهة التي أثارت مخاوف من اضطرابات إقليمية أوسع نطاقا.
وقال مسعفون إن ستة فلسطينيين آخرين قتلوا في غارات جوية منفصلة في وسط وجنوب قطاع غزة. وقدروا عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في الغارات الإسرائيلية يوم الأحد بنحو 16 شخصا.
وفي رفح قرب الحدود بين غزة ومصر قال سكان إن الدبابات الإسرائيلية تقدمت باتجاه الأجزاء الغربية من المدينة حيث يعمل الجيش منذ مايو أيار واتخذت مواقع على بعض التلال المطلة على الطريق الساحلي.
إن مطالبة إسرائيل بالاحتفاظ بالسيطرة على الحدود الجنوبية بين رفح ومصر تمثل نقطة خلاف رئيسية في الجهود الدولية الرامية إلى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى