أخبار العالم

«التزامكم سعادة» تُعزز مفاهيم التشجيع الرياضي الإيجابي

دبي: “الخليج”
واصلت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة بمبادرة «التزامك سعادة»، تنظيم فعاليات برنامجها التوعوي لطلبة المدارس الخاصة، وتعريفهم بالتزامات الجمهور الرياضي ومفاهيم التشجيع الإيجابي.
وقامت المبادرة، التي نظمت بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، بزيارة إلى المدرسة الثانوية الهندية وتقديم شرح حول التزامات الجماهير الرياضية المنصوص عليها في القانون الاتحادي رقم 8 لسنة 2014 في شأن أمن المنشآت والفعاليات الرياضية.
وأكد الملازم نابت سلطان الكتبي، خلال الفعالية التوعوية التي حضرها أعضاء الهيئة الإدارية والتعليمية بالمدرسة والطلاب، أن المبادرة تهدف إلى تحسين التواصل بين الأندية الرياضية والداعمين، وتوحيد الجهود لإسعاد الجماهير من خلال ترسيخ ثقافة الرياضة. الإيجابية. والتشجيع من خلال الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي، بهدف نقل الرسائل الإيجابية وثقافة النقد البناء بين جميع أطراف اللعبة، مما يعكس الوجه الحضاري للدولة في ملاعبنا الرياضية.
وقال إن المبادرة تهدف إلى توعية الجمهور بحدود التشجيع ومدى خطورة التعبير عن المشاعر بطريقة سلبية تجاه الآخرين، وأن يعي الجمهور جيداً التزاماته وفقاً للقانون الاتحادي. وفيما يتعلق بأمن المنشآت والفعاليات الرياضية، مشيراً إلى أن المبادرة تحظى بإقبال كبير من المؤسسات الرياضية والإعلامية والتفاعل المجتمعي، مما أدى إلى انخفاض ملحوظ في الظواهر السلبية في المدرجات.
وأكد أن مواد القانون الاتحادي بشأن أمن المنشآت والفعاليات الرياضية تضمن تنفيذ كافة الإجراءات الأمنية للرياضيين والمنشآت المختلفة في الدولة، وفق معايير أمنية متقدمة وضوابط متوافقة مع المعايير الدولية المستخدمة في تنظيمها الجوانب الأمنية للمهرجانات والفعاليات الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى