أخبار العالم

3 ملايين درهم تمويلات «رواد» للمشاريع خلال النصف الأول

الشارقة: “الخليج”
وفي النصف الأول من العام الجاري، وصل السقف التمويلي لمؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية “رواد” إلى 3 ملايين درهم، فيما تم تمويل 6 مشاريع حتى نهاية مايو بمبلغ 1.56 مليون درهم، مع توفر الرصيد المتبقي للتمويل. بقيمة 1.44 مليون درهم.
نظمت لجنة تمويل المشاريع بمؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية مؤتمر “رواد” برئاسة حمد علي عبد الله آل محمود، رئيس اللجنة رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، والذي أكد على أهمية الدور الحيوي الذي يلعبه المشروع لجنة التمويل ومساهمتها في دعم وتطوير بيئة ريادة الأعمال.
وأضاف المحمود: «نسعى من خلال جهودنا إلى خلق بيئة مواتية للنمو والابتكار، وتمكين رواد الأعمال من النمو والمساهمة الفعالة في الاقتصاد المحلي للإمارة. كما أننا ملتزمون بدعم المشاريع الواعدة في مختلف القطاعات. مما يعزز التنويع الاقتصادي ويفتح آفاقاً جديدة للنمو بما يخدم الأهداف والاستراتيجيات الوطنية للدولة.
وعرض ناصر العويس عضو اللجنة الفنية لـ”رواد” خلال اللقاء، بشكل تفصيلي المشاريع المقدمة للتمويل وحالة المشاريع الممولة لعام 2024.
وناقش آخر مستجدات التوازن المالي وعرض آخر الأعمال التي تقوم بها المؤسسة لدعم ريادة الأعمال في الإمارة.
واستعرض الاجتماع حالة 4 مشاريع ممولة حديثاً لبحث التقدم الذي أحرزته، كما استعرض طلبات التمويل لـ 9 مشاريع جديدة في مجالات الرياضة والغذاء والضيافة وغيرها.
وناقش الأعضاء التقييمات والتوصيات اللازمة لدعم هذه المشاريع، بما يضمن استمراريتها وتحقيق أهدافها الرائدة. كما تم مناقشة آخر التطورات في مقترح الاستعانة بشركات التدقيق. التأكد من دقة وسلامة حسابات المشروع وتمويله.
وناقش سعيد غانم السويدي مقترحين يهدفان إلى إنشاء ودائع استثمارية سنوية بالإضافة إلى الودائع الشهرية، بهدف تحسين العائد على استثمار الأموال المتاحة، مع إمكانية تسييل الودائع عند الضرورة لمواجهة الاحتياجات المالية الطارئة المحتملة.
كما تم النظر في إدراج عدد الرخص المشابهة للمشروع المتقدم في نفس المنطقة في دراسة الجدوى، وذلك للاستفادة من الخريطة الاقتصادية في تحليل مستوى المنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى