أخبار العالم

«خليفة التربوية» تختتم ورش البرنامج التعريفي لنشر ثقافة التميز

اختتمت جائزة خليفة التربوية ورش عمل “البرنامج التعريفي لنشر ثقافة التميز” التي نظمتها الجائزة في معهد تدريب المعلمين بعجمان، ضمن جهودها لعرض المجالات المقترحة في الدورة الثامنة عشرة 2024-2025، بمشاركة من نخبة من الحكام والفائزين، فضلا عن المرشحين المحتملين من المجالات التعليمية والأكاديمية.
وأكدت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية أن التميز يمثل إحدى الركائز الأساسية للنظام التعليمي في الدولة وعلى المستوى المحلي والدولي، خاصة في ظل التطور التقني والعلمي الملحوظ في ذلك الوقت في كافة جوانب العملية التعليمية. مما يجعل توفير المهارات الحديثة للمعلمين والطلاب ركيزة أساسية لتحقيق التميز المنشود في المؤسسات التعليمية المختلفة.
وسلطت أمل العفيفي أمين عام جائزة خليفة التربوية الضوء على أهمية البرنامج التعريفي والورش التطبيقية المصاحبة له، والتي نظمتها الجائزة في أكثر من مؤسسة تعليمية وأكاديمية بهدف تنوير الميدان التربوي. من المجالات المقترحة في الدورة الحالية وهي الشخصية التعليمية الاعتبارية، التعليم العام، التعليم، خدمة المجتمع، أصحاب الهمم والإبداع في التدريس، اللغة العربية، التعليم العالي، البحث التربوي، الكتابة التربوية للأطفال، التعليم الابتكاري. المشاريع والبرامج، ومجال جائزة خليفة الدولية لتعليم الطفولة المبكرة والذي يشمل فئة البحوث والدراسات وفئة البرامج والمناهج والمنهجيات وطرق التدريس. وتنقسم هذه المجالات إلى 17 فئة تغطي جوانب مختلفة من. العملية التعليمية في القطاعين الجامعي وما قبل الجامعي ويفتح آفاقا واسعة للعاملين في التعليم لإبراز إبداعاتهم في العملية التعليمية كل في تخصصه.
وأعربت عن تقديرها لجهود المشاركين في هذا البرنامج وورشه المتميزة، وكذلك التفاعل الواسع من المعلمين وأولياء الأمور ومؤسسات المجتمع والأسر لحضور هذه الورش والاستفادة من حالة التفاعل وتبادل التجارب والخبرات بين القضاة، الفائزين والمرشحين المحتملين للدورة الحالية. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى