أخبار العالم

الدحيل يثقل شباك السد بخماسية ويبتعد بالصدارة

الدوحة – أ ف ب
ابتعد الدحيل عن صدارة الدوري القطري لكرة القدم بعد فوزه على غريمه السد 5-1 يوم السبت ليتصدر الجولة الخامسة.
وتناوب في تشكيلة المدرب الفرنسي كريستوف جالتييه، المكونة من خمسة لاعبين، كل من الكيني مايكل اولونجا (14)، وادميلسون جونيور مسجلا هدفين (28 و41)، وهمام الأمين (33)، والمعز علي (57)، فيما سجل السد هدفين (28 و41). الهدف الوحيد سجله حسن الهيدوس (45+2).
وواصل الدحيل انتصاراته مسجلا المركز الخامس على التوالي بأكبر عدد من النقاط، ليصل رصيده إلى 15 نقطة، بفارق خمس نقاط عن الأهلي الثاني الذي سيواجه العربي الأحد.
ومني السد حامل اللقب بالهزيمة الثانية له (أمام الشمال 1-3 في الجولة الماضية)، وهي الهزيمة الثالثة في البطولة، ليتجمد رصيده عند 6 نقاط، ليتراجع إلى المركز الخامس.
وقدم الدحيل أفضل أداء له وسيطر بشكل كبير على سير المباراة منذ البداية وأهدر ركلة جزاء حصل عليها إدميلسون بعد عرقلة من بيدرو ميجيل. ونفذ الركلة لكن الحارس مشعل برشم تفوق في التصدي لها (6).
الدحيل يواصل الضغط
ورغم الركلة الضائعة، واصل الدحيل ضغطه وتمكن أولونجا من تعويض ما فاته بتسجيل الهدف الأول بعد عرض تكتيكي متقن، عندما وصلت الكرة إلى كريم بوضياف الذي مررها إلى الإسباني لويس. وتركه ألبرتو لينضم إلى المهاجم الكيني الذي وضعه في الشباك (14).
وضاعف الدحيل النتيجة بفضل إدميلسون الذي قدم مجهودا فرديا رائعا وراوغ أكثر من مدافع قبل أن يسدد كرة زاحفة في المرمى (28).
وواصل إدميلسون التألق بتمريرة مميزة إلى همام الأمين الذي تصدى للحارس وسدد في الشباك مسجلا الهدف الثالث للدحيل (33).
السد يقلص الفارق
وفرض النجم البرازيلي، الذي انضم مؤخرا إلى صفوف المنتخب القطري، نفسه نجما استثنائيا في المباراة بتسجيله الهدف الرابع بتسديدة رائعة بعيدة المدى مرت في مرمى الحارس مشعل برشم (41).
وفي الوقت بدل الضائع، نجح السد في تقليص الفارق عندما توغل الإسباني موخيكا وأطلق كرة قوية تصدى لها الحارس صلاح زكريا، إلا أنها انهارت أمام الهيدوس الذي وضعها في المرمى (45+2).
ومع بداية الشوط الثاني، كرر الدحيل بدايته الجيدة للمباراة، حيث سجل المعز علي الهدف الخامس بضربة رأسية بعد عرضية متقنة من كريم بوضياف (57).
وفي المباراة الثانية حقق أم صلال فوزه الثاني على التوالي بعد أن عوض تأخره أمام الشحانية بنتيجة 4-2.
وسجل لأم صلال، الكرواتي أنطونيو منسي هدفين (38 و66)، والجزائري فيكتور لاكيل (59)، والمغربي أسامة طنان (76).
بينما سجل السيراليوني الحسن كوروما (18) والهولندي بيتروس أمروسفورت للشحانية من ركلة جزاء (45+3).
رصيد الشحانية مجمد
ورفع فريق المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون رصيده إلى النقطة التاسعة، وصعد إلى المركز الثالث مستفيداً من سقوط السد، فيما تجمد رصيد الشحانية عند نقطتين في المركز الأخير.
وفي المباراة الثالثة، قاد الدولي الجزائري بغداد بونجاح فريقه الشمال للفوز على الخور 2-1 بعد أن سجل هدفاً وصنع آخر.
وافتتح بونجاح التسجيل للشمال مستفيدا من خطأ دفاعي (18)، قبل أن يتعادل الخور من ركلة جزاء للجزائري سفيان هاني (28)، وأضاف محمد عمر الهدف الثاني (78).
وحقق الشمال فوزه الثاني في المسابقة، حيث صعد إلى المركز الرابع مؤقتاً بعد أن رفع رصيده إلى 7 نقاط، فيما ظل الخور في المركز التاسع برصيد 3 نقاط، بعد تعرضه للهزيمة الثانية.
وتختتم الجولة يوم الأحد بإقامة ثلاث مباريات، حيث يلتقي الأهلي مع العربي، والريان مع الوكرة، وقطر مع الغرافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى