أخبار العالم

ألمانيا: «الحرب ليست حتمية» يجب خفض التصعيد في الشرق الأوسط

فرانكفورت – أ ف ب
وشددت وزارة الخارجية الألمانية، السبت، على “الحاجة الملحة” لاتخاذ إجراءات ملموسة في الشرق الأوسط، حيث امتدت الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة إلى لبنان.
وكتبت وزارة الخارجية على المنصة X: “مرة أخرى، المنطقة بأكملها تحبس أنفاسها. ونحن بحاجة ماسة إلى اتخاذ تدابير ملموسة في الشرق الأوسط لاحتواء الوضع وتجنب سقوط المزيد من الضحايا بين المدنيين. »
وأوضحت أن الوزيرة أنالينا بيربوك كانت على اتصال بنظيريها الإسرائيلي واللبناني وناقشت معهم الخطوات التالية اللازمة.
وفي الوقت نفسه، أعربت الحكومة الاتحادية عن “قلقها البالغ” إزاء تدهور الوضع في لبنان، مع التأكيد على أن الحرب “ليست حتمية”، بحسب بيان للمتحدث باسم الحكومة ستيفان خلاصة.
وأضاف المتحدث أن “الحل الدبلوماسي للصراع يجب أن يكون ممكنا”.
وكما أعلن جوزيب بوريل، رئيس السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، في أوائل أيلول/سبتمبر، دعت برلين يوم السبت إلى تنفيذ القرار الدولي رقم 1701، الذي أنهى الحرب بين إسرائيل وحزب الله عام 2006، وقصر الوجود العسكري في جنوب لبنان على جنوب لبنان. . الجيش اللبناني وقوة الأمم المتحدة المؤقتة (اليونيفيل).
ومنذ يوم الثلاثاء، خلفت الهجمات الإسرائيلية في لبنان أكثر من سبعين قتيلاً ونحو ثلاثة آلاف جريح.
وشددت المستشارة الألمانية على أن “هذا الصراع يجب ألا يتحول إلى تدهور إقليمي”، معتبرة أن سيناريو مماثل “ستكون له تداعيات رهيبة ودائمة على سكان المنطقة بأكملها، وأن الدمار الناجم عن مواجهة مماثلة سيكون كارثيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى