أخبار العالم

«جائزة الشيخ زايد للطب التكميلي» ضيف اجتماع خبراء الصحة العالمية

كانت جائزة الشيخ زايد العالمية للطب التكميلي ضيفًا على اجتماع خبراء منظمة الصحة العالمية في الرياض، الذي شارك في تنظيمه المركز الوطني للطب التكميلي والبديل في المملكة العربية السعودية ومكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي لشرق البحر الأبيض المتوسط.
وانطلقت فعاليات الاجتماع التشاوري العالمي في العاصمة السعودية الرياض، بحضور خبراء من مقر المنظمة في جنيف وممثلين عن عدد من الدول الأعضاء.
ويستهدف جدول أعمال الاجتماع الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام عدة محاور أبرزها مناقشة مشروع الاستراتيجية العالمية الجديدة للطب البديل والتكميلي والتكاملي للسنوات العشر القادمة 2025-2034 والمزمع التخطيط لها ليتم اعتماده في اجتماع مجلس الصحة العالمي في دورته الثامنة والسبعين عام 2025.
وأعرب المستشار الدكتور عبدالله العنزي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر عن ارتياحه لهذا التنظيم وهذا الترحيب الذي يعكس الدور الرائد للمملكة على المستوى الإقليمي والعالمي، مثمناً وجود الجائزة لجهودها دوراً مركزياً في عملية تطوير الممارسات في هذا المجال. إبراز رغبة المجتمعين في تبادل الخبرات ووضع التوصيات التي تدفع نحو تطبيق مبادئ الرعاية الصحية الشاملة.
وتقدمت أمينة الحيدان الرئيس التنفيذي للجائزة بالشكر للقائمين على هذا الحدث الصحي العالمي ممثلين بالمدير العام التنفيذي للمركز الوطني للطب التكميلي والبديل الدكتور عبدالرحمن الصحبي، والدكتور عبدالله ال -. العنزي على نجاح هذا الاجتماع الذي سيساهم في تحقيق نظام صحي مستدام لجميع دول المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى