أخبار العالم

«ثقافية الشارقة» تطلق النسخة الـ 3 من ملتقى الشعر العربي في غينيا

كوناكري/وام
انطلقت أمس الجمعة، فعاليات ملتقى الشعر العربي الثالث في جمهورية غينيا، بتنظيم من دائرة الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة بالشارقة بالتعاون مع قسم الدكتوراه في اللغة والحضارة بدائرة الثقافة بالشارقة. . جامعة لانسانا كونتي في العاصمة الغينية كوناكري على مدى يومين بمشاركة 13 مبدعاً، ضمن المنتديات الشعرية في أفريقيا واستمراراً لحضورها الإبداعي في مختلف المدن والعواصم الأفريقية.
تأتي مبادرة المنتديات الشعرية تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وفي إطار حرص سموه على الاهتمام باللغة العربية وتنميتها. الأدب في أفريقيا. .
وحضر افتتاح المنتدى، الذي أقيم في جامعة لانسانا كونتي، البروفيسور مانغا كيتا رئيس الجامعة، ومامادو يحيى سو عميد كلية الآداب، ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والجامعات والمعاهد. المعلمين والطلاب والهواة ومتذوقي الشعر العربي.
وقال البروفيسور عمران كابا من جامعة لانسانا كونتي إن المنتدى “يمثل جسرا ثقافيا بين أفريقيا والدول العربية”. وفي هذا الحدث الثقافي المهم في غينيا، نقدر الرجل الأبيض، حامي اللغة العربية، صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وأكد أن المنتدى على مدى ثلاث جلسات عزز اللغة العربية في المجتمعات الأفريقية واستعاد حضورها الملموس، مشيرا إلى أن الدورة الحالية شهدت ارتفاعا ملحوظا في أعداد المشاركين، كما تم اختيار شعراء المنتدى بعد اختيارهم. وقد اعتمدت قصائدهم لجنة متخصصة راعت سلامة اللغة.
من جانبه ثمن البروفيسور مانغا كيتا رئيس الجامعة جهود الشارقة على المستوى الثقافي في أفريقيا، مؤكداً أن نتائج جهودها أصبحت ملموسة من خلال ملتقى الشعر العربي في غينيا، حيث سلط الضوء على الإنتاج الإبداعي اللافت في القارة الأفريقية. اللغة العربية.
من جانبهم، قدم الشعراء المشاركون أبياتاً شعرية قيمة أثبتت مواهبهم وإبداعهم في التعبير عن الهوية الثقافية العربية، وجسدت القراءات الشعرية جمال اللغة العربية من جهة وغنى التراث الثقافي الغيني من جهة أخرى. يُسلِّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى