أخبار العالم

«أبوظبي للإسكان» و«أبوظبي التجاري» يوفران تمويلات عقارية مُيسَّرة للمواطنين

وقعت هيئة أبوظبي للإسكان وبنك أبوظبي التجاري اتفاقية يقدم بموجبها البنك تمويلاً عقارياً إضافياً بالفوائد والمرابحة، بدعم من حكومة أبوظبي، للمواطنين المستفيدين من برنامج قروض السكن الذي توفره الهيئة.
ويهدف التمويل الإضافي إلى مساعدة المواطنين المستحقين في الحصول على تمويل إضافي بالإضافة إلى مبلغ القرض السكني الأولي البالغ 1.75 مليون درهم، وذلك ضمن تسهيلات تمكنهم من الحصول على السكن المناسب لاحتياجاتهم.
وبموجب الاتفاقية، يمكن للمواطنين الحاصلين على قرض لشراء منزل جاهز أو قرض لبناء منزل، وفقاً لسياسة المساعدة السكنية المحدثة، والذين يتجاوز دخلهم الشهري 30 ألف درهم، الحصول على تمويل إضافي من أبوظبي التجاري بنك. بقيمة تصل إلى 500.000 درهم وفترة سداد تصل إلى 25 سنة. ووفقاً لضوابط ومتطلبات المصرف المركزي تتحمل حكومة أبوظبي 50% من الفوائد والأرباح الناتجة عن القرض الإضافي للمواطنين. .
وتستفيد من هذه الاتفاقية المواطنين المستفيدين من قروض هيئة أبوظبي للإسكان وفقاً للسياسة المحدثة والذين تبلغ قيمة قروضهم 1.75 مليون درهم، بما في ذلك المواطنين الذين قاموا بتفعيل قروضهم لدى البنك ولم يبدأوا بصرف الدفعات للمقاولين.
وقع الاتفاقية حمد حارب المهيري، العضو المنتدب لهيئة أبوظبي للإسكان، وعلاء عريقات، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي التجاري.
وقال حمد حارب المهيري، مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان: «تأتي هذه الاتفاقية ضمن جهود هيئة أبوظبي للإسكان لإقامة شراكات مع القطاع الخاص تمكن المواطنين من الحصول بسهولة أكبر على خيارات سكنية متنوعة تلبي احتياجاتهم». احتياجاتهم وتحسين رفاهيتهم واستقرار أسرهم، بما يتماشى مع رؤية الهيئة لتمكين نظام الإسكان المستدام في الإمارة.
وأضاف: «توفر هذه الاتفاقية خيارات تمويلية جديدة ذات قيمة مضافة للمواطنين الراغبين في الحصول على تمويل إضافي يفوق قيمة القرض السكني الذي تقدمه الهيئة، وذلك بناءً على قدراتهم المالية. »
وقال علاء عريقات، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي التجاري: “نحن فخورون بهذه الشراكة الاستراتيجية مع هيئة أبوظبي للإسكان، والتي تجسد التزامنا القوي بالمساهمة في تنمية المجتمع وتحسين الجودة والرفاهية المواطنين. حياة. كما أننا في بنك أبوظبي التجاري ملتزمون بالدور المحوري الذي تلعبه المؤسسات المصرفية في قطاع الإسكان، والذي يحظى باهتمام كبير من القيادات الحكيمة. وفي هذا السياق، نواصل جهودنا الحثيثة للمساعدة في دعم تطوير خدمات الإسكان في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما يعزز تحقيق مستقبل مزدهر ومستدام لجميع أفراد المجتمع.
ويمكن للمواطنين المؤهلين للحصول على تمويل إضافي اختيار التمويل الذي يناسبهم من خلال “تطبيق أبوظبي للإسكان” أو من خلال زيارة مركز أبوظبي للإسكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى