أخبار العالم

مركز شرطة نايف يضبط 3779 سكوتر ودراجة مخالفة

أكد العميد الخبير عمر موسى عاشور، مدير مركز شرطة نايف بالإنابة، حرص القيادة العامة لشرطة دبي على توعية وتوعية مستخدمي الطريق بالثقافة المرورية، بهدف الحد من الظواهر والسلوكيات السيئة، بالإضافة إلى الحد من الحركة المرورية. الحوادث والإصابات على الطرق، مشيراً إلى اهتمام شرطة دبي بـ… تهدف شرطة دبي إلى رفع مستوى الوعي لدى جميع مستخدمي الطريق من السائقين والركاب والمشاة، لتحقيق أعلى مستويات السلامة ورفع مستوى احترام الآخرين. رمز الطريق السريع. والأنظمة، وجعل طرق الإمارة أكثر أماناً.
وأوضح العميد عمر عاشور، أن شرطة دبي لا تدخر جهداً في سبيل تحسين السلامة المرورية لمستخدمي الطريق، وإحساسهم بالأمان، من خلال تكثيف العمليات الضبطية المرورية الهادفة إلى الحد من المخالفات المرورية، وضبط السائقين المخالفين والمستهترين بحياة الناس. والمساعدة على تحقيق الأهداف المرجوة من إنفاذ السلامة على الطرق.
إحصائيات
وفي هذا السياق قال العميد عمر عاشور: أطلق مركز شرطة نايف حملة تهدف إلى التوعية حول استخدام «السكوترات» والدراجات الهوائية والدراجات الكهربائية وضبط مخالفاتها في منطقة الاختصاص بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور. الإدارة منذ بداية العام الجاري، وأسفرت هذه الحملة عن ضبط 3779 دراجة نارية ودراجة هوائية خلال 8 أشهر الماضية، منها 2286 دراجة هوائية، و771 دراجة كهربائية، و722 دراجة نارية.
خطير جدا
قال العميد عمر عاشور، إن ركوب الدراجات البخارية والدراجات الهوائية والإلكترونية يشكل خطراً كبيراً على مستخدميها ومستخدمي الطريق، خاصة إذا تم استخدامها في أماكن غير مخصصة لهم وفي حالة قيادتها على الطرق العامة، مما يخلق ارتباكاً بين السائقين . وتهتم شرطة دبي بسلامة مستخدمي هذه الوسائل وسلامة مستخدمي الطريق من خلال الحملات التوعوية المنتظمة، والتي تعد جزءاً من استراتيجية شرطة دبي لجعل الطرق أكثر أماناً.
إجراءات السلامة والأمن
وشدد العميد عمر عاشور على أهمية احترام إجراءات الأمن والسلامة المتبعة عند ركوب “السكوترات” والدراجات الهوائية أو الإلكترونية، بما في ذلك ركوب الدراجة الهوائية على المسارات التي تحددها جهة إصدار التراخيص، وحظر ركوب الدراجات على المسارات المخصصة للجري. أو ركوب الدراجات الكهربائية. المشي وعدم إضافة راكب إلى سكوتر أو دراجة كهربائية أي شيء قد يؤدي إلى إخلال بالتوازن والالتزام باشتراطات الأمن والسلامة المعتمدة من السلطة المختصة عند ركوب الدراجة، والتحرك دائماً في اتجاه حركة المرور. وليس العكس، واحترموا الطرق.
وشدد على أهمية النزول من الدراجة الهوائية عند عبور معبر المشاة، وترك مسافة آمنة كافية من المركبات الأخرى والمشاة، وعدم إجراء إضافات أو تعديلات جوهرية على الدراجة، وعدم السماح بمنع سحب الدراجة بواسطة مركبة أو سحب أي شيء. بالدراجة، بالإضافة إلى استخدام الأضواء الخلفية والجانبية للدراجة. ارتداء الخوذة، واستخدام سترة تتوهج في الظلام، وتجنب القيادة ليلاً أو في الظروف الجوية غير المستقرة.
الامتثال للقواعد
ودعا العميد عمر عاشور راكبي الدراجات الهوائية إلى احترام القواعد والتعليمات المرورية، واحترام الطرق والممرات المسموح بالقيادة عليها، فضلا عن احترام كافة اشتراطات الأمن والسلامة والتعليمات والأنظمة الموضحة في المناطق. والتي يُسمح فيها بالقيادة لضمان حماية الأشخاص.
يتصل
ودعا العميد عمر عاشور أفراد المجتمع الذين يلاحظون ظواهر سلبية أو سلوكيات خطيرة إلى الإبلاغ عنها عبر خدمة «عين الشرطة» عبر تطبيق شرطة دبي على الهواتف الذكية، أو من خلال الاتصال بخدمة «كلنا شرطة» على الرقم 901، متمنياً سلامة الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى