أخبار العالم

سوريا تستضيف ختام نسخة كأس الإمارات لجمال الخيل العربية

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للجواد العربي، وبقيادة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة، تستضيف الجمهورية العربية السورية الشقيقة، البطولة العاشرة، الجولة الأخيرة من النسخة الافتتاحية لبطولة كأس الإمارات العالمية للجواد العربي 2024.
وتستقطب البطولة، التي ينظمها نادي سيف الشام للفروسية في العاصمة السورية دمشق، نخبة من أفضل الخيول العربية السورية، تتنافس على ألقابها المختلفة.
أنهت اللجنة المنظمة استعداداتها لانطلاق البطولة النهائية في سوريا والتي تعتبر من أهم موائل الجواد العربي الأصيل حيث أن العديد من الخيول تنحدر من صحراء الشام وتشكل المدن السورية وجهة مهمة لمعظم الخيول العربية الأصيلة. . المسافرين والوفود الدولية التي جاءت بهدف استكشاف وبحث الخيول العربية الأصيلة.
كما تعتبر سوريا من الدول المهمة في العالم للخيول العربية الأصيلة، حيث تلعب دوراً مهماً كوجهة ومنبع للخيول العربية الأصيلة، وتشرف الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة على تنظيم جمال الخيل. البطولات.
جدير بالذكر أن بطولة كأس العالم لخيول الهجن الإماراتية انطلقت في سبتمبر من العام الماضي، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وتضم 10 بطولات تقام في دول الشرق الأوسط، من أوروبا وإفريقيا وأستراليا. وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية، وبالتنسيق مع الجهات المعنية في هذه الدول، تم توزيع جوائز مالية سخية للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في كل بطولة.
وكانت بطولة كأس العالم الأولى لطيران الإمارات لموسم 2024 أقيمت في فبراير الماضي في أستراليا، وشهدت مملكة البحرين البطولة الثانية التي أقيمت في مارس، فيما شهدت مدينة سكوتسديل الأمريكية البطولة الثالثة التي أقيمت أيضا. في مارس، بينما أقيمت البطولة الرابعة في الأول من يونيو في فرنسا وشهدت الدنمارك البطولة الخامسة في يونيو الماضي، فيما استضافت مصر البطولة السادسة نهاية يونيو، وأقيمت البطولة السابعة في البرازيل في يوليو، بينما استضاف المغرب البطولة البطولة الثامنة في الفترة من 20 إلى 21 تموز، ثم أقيمت النسخة التاسعة في جمهورية التشيك في 23 آب الماضي، قبل… للوصول إلى البطولة العاشرة والأخيرة من النسخة الأولى لكأس الجمهورية العربية السورية. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى