أخبار العالم

«وزارة الطاقة» تطور منصّة خدمات الطرق الاتحادية

أعلنت وزارة الطاقة والبنية التحتية عن تطوير وتحديث المنصة الاتحادية لخدمات الطرق السريعة لإصدار وتجديد شهادات عدم الممانعة لأعمال حرم الطريق. ويشمل التطوير تقليل عدد الإجراءات ودمج الإجراءات المماثلة وتقليصها. زمن الانتهاء، دعماً لبرنامج صفر البيروقراطية الحكومي، والذي يهدف إلى تبسيط وتقليل الإجراءات الحكومية وإلغاء الإجراءات والمتطلبات غير الضرورية.
وأوضح المهندس محمد الميل وكيل الوزارة المساعد لقطاع أصول البنية التحتية أن تطوير المنصة سيساهم بشكل فعال في القضاء على البيروقراطية لخدمة إصدار شهادة عدم الممانعة، في تقليل رحلة العميل والمرفقات المطلوبة التي يحتاجها من 8 إلى 3 فقط، والإجراءات من 26 إجراء إلى 13 إجراء، ومدة الخدمة من 14 يومًا إلى 7 أيام.
وأشار إلى أنه تم تقليص إجراءات تجديد شهادة عدم الممانعة من 11 إلى 3 إجراءات فقط، دون الحاجة إلى مرفقات، ومدة الخدمة من 4 أيام إلى لحظية (فورية).
في إطار جهود وزارة الطاقة والبنية التحتية ممثلة بقطاع أصول البنية التحتية تم تنظيم 3 ملتقى ومشاورات للعملاء شارك فيها المسؤولون والموظفين وعدد من العملاء وممثلين عن القطاع الخاص للنظر في التطوير والمقترحات والأفكار الإبداعية لتصميم الخدمات المستقبلية، بما يلبي طموحات وتطلعات الشركاء والعملاء. تحقيق خدمات متكاملة ومتميزة تفوق التوقعات وتحقق السعادة وجودة الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى