أخبار العالم

العراق ينظر الاعتراضات على قانون الأحوال الشخصية

وأكدت اللجنة القانونية في البرلمان العراقي، أمس الجمعة، أنه سيتم أخذ كافة الاعتراضات على قانون الأحوال المدنية بعين الاعتبار، فيما أشارت إلى عدم فرض إرادة لإقرار القانون، فيما أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، أمس، أن مفارزها تمكنت من الإطاحة بثلاثة عناصر من عصابات الدولة الإسلامية » الهجوم الإرهابي جنوب العاصمة بغداد.
وقال عضو اللجنة رائد المالكي: “ستؤخذ بعين الاعتبار كافة الاعتراضات والملاحظات المتعلقة بقانون الأحوال الشخصية”، مؤكدا أن “الهواجس بشأن القانون غير مفهومة جيدا من قبل وسائل الإعلام ومن قبل الجهات التي تنسب غيره”. البنود والفقرات الموجودة في القانون. »
وأضاف: «ليس هناك ما يفرض الرغبة في إقرار القانون، وانتهت جلسة القراءة الثانية أمس الجمعة على أساس المقترحات التي سيتم أخذها بعين الاعتبار ودراستها في صياغة مشروع القانون».
وأكد أن “جوهر القانون هو إعطاء الحرية للعراقيين في اختيار أحوالهم الشخصية وفق الدستور الذي كفل ذلك في المادة 41”.
من جهة أخرى، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، أمس الجمعة، أن مفارزها تمكنت من الإطاحة بثلاثة عناصر من عصابات داعش الإرهابية جنوب العاصمة بغداد.
وقالت المديرية في بيان لها، إنه “بناء على معلومات استخباراتية دقيقة، نفذ أبطال مديرية الاستخبارات العسكرية عمليات نوعية أسفرت عن القبض على إرهابيين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة (4/ إرهاب)”. من قضاء الرشيد واليوسفية ومنطقة السكريجة جنوب بغداد.
وفي سياق آخر، أوضحت وزارة الدفاع العراقية، الخميس، تفاصيل تسليم مدافع هاوتزر أميركية الصنع إلى قوات البيشمركة.
وقالت الوزارة في بيان لها: إن عقد شراء الأسلحة أبرم في عهد وزير الدفاع عرفان الحيالي وتم تعديله في عهد وزير الدفاع جمعة عناد.
وذكر البيان أن “المبالغ الخاصة بالمدافع تم دفعها قبل تشكيل الحكومة الحالية وأن المدافع وصلت إلى ميناء أم قصر بتاريخ 20 تشرين الثاني 2023″، مشيراً إلى أن “المدافع تم تسليمها بناء على مذكرة من رئيس أركان الجيش إلى القائد العام للقوات المسلحة وبعد اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى