أخبار العالم

تعاون بين «تريندز» وجامعة طوكيو

أبوظبي: “الخليج”
وقع مركز اتجاهات للأبحاث والاستشارات ومركز أبحاث العلوم والتكنولوجيا المتقدمة بجامعة طوكيو اتفاقية تعاون شامل، في خطوة تعزز التعاون الأكاديمي والبحثي، على هامش المؤتمر الدولي السنوي الرابع لمركز اتجاهات، أقيم في العاصمة اليابانية طوكيو.
وقع الاتفاقية الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي للمركز والبروفيسور ماساكازو سوجياما مدير مركز الأبحاث المتقدمة في العلوم والتكنولوجيا بجامعة طوكيو، بحضور عدد من المديرين والباحثين. من المركزين.
وتنص الاتفاقية على تعزيز التعاون في مجالات البحوث والدراسات وتبادل الخبرات والمعلومات، فضلا عن إطلاق مشاريع مشتركة تتعلق بمجال الذكاء الاصطناعي. وتشمل مجالات التعاون بين المركزين بحسب الاتفاقية البحوث المشتركة وتبادل الخبرات والمعلومات بين الباحثين والعلماء وتنظيم برامج تدريبية مشتركة للباحثين والطلاب وتنظيم المؤتمرات وورش العمل والندوات المشتركة.
وأكد الدكتور محمد عبدالله العلي أن هذه الاتفاقية تمثل خطوة مهمة في مسيرة مركز الاتجاهات نحو خلق شراكات بحثية عالمية، مشيراً إلى أن التعاون مع جامعة طوكيو التي تعد من أرقى الجامعات في العالم، سيساهم في – تطوير البحوث والدراسات في مختلف المجالات.
من جانبه أعرب البروفيسور ماساكازو سوجياما عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، مؤكدا أن هذه الاتفاقية ستفتح آفاقا جديدة للتعاون بين المركزين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى