أخبار العالم

روسيا تتهم 4 من جنودها بقتل أمريكي مؤيد لموسكو

موسكو – أ ف ب
اتهمت روسيا يوم الجمعة أربعة من جنودها الذين يخدمون في المناطق التي تسيطر عليها روسيا في أوكرانيا بقتل مواطن أمريكي يعيش في دونيتسك ويقاتل مع القوات المتحالفة مع موسكو منذ عام 2014.
ومن النادر أن تتهم روسيا جنودا يقاتلون في أوكرانيا بارتكاب جرائم.
ولم تذكر السلطات السبب الذي دفع الجنود إلى قتل راسل بنتلي، الذي ظهر بانتظام على وسائل التواصل الاجتماعي الموالية للكرملين وأعرب عن دعمه للهجوم العسكري الشامل لموسكو في أوكرانيا.
وأُعلن عن وفاة بنتلي (64 عاماً)، المعروف باسم “تكساس”، في مدينة دونيتسك في أبريل/نيسان الماضي، وقالت زوجته حينها: إنه اختطفته القوات الروسية وقتلته.
وأعلنت لجنة التحقيق الروسية “تحديد هوية جميع الأشخاص المتورطين في وفاة راسل بنتلي وملابسات الجرائم المرتكبة”.
وقالت اللجنة يوم الجمعة إن الجنود الأربعة المتورطين هم فلاديسلاف أجالتسيف وفلاديمير بازين وأندريه يوردانوف وفيتالي فانسياتسكي.
ويتهمهم “باللجوء إلى العنف الجسدي والتعذيب، والتسبب في وفاة ضحية عن طريق الإهمال، فضلا عن إخفاء جريمة خطيرة بشكل خاص من خلال نقل رفات المتوفى إلى مكان آخر”، بحسب اللجنة.
وبحسب التحقيق، قام الجنود بتعذيب وقتل بنتلي في دونيتسك في 8 أبريل. وبحسب المحققين: قام اثنان منهم بعد ذلك بتفجير سيارة عسكرية كانت تحتوي على جثته، قبل نقل آخر بقاياه للتغطية على الجريمة.
وبحسب موسكو، فإن الجنود “قرأوا” التهم الموجهة إليهم قبل رفع القضية إلى المحكمة.
وخدم بنتلي، وهو مواطن من أوستن بولاية تكساس، في الجيش الأمريكي في الثمانينيات، وكان يرتدي قبعة مماثلة لتلك التي كان يرتديها الزعيم البلشفي السابق فلاديمير لينين، مع شارة حمراء تحمل مطرقة ومنجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى