أخبار العالم

بايدن: «نعمل» على إعادة السكان إلى بيوتهم في جنوب لبنان وشمال إسرائيل

واشنطن – أ ف ب
أكد الرئيس الأميركي جو بايدن الجمعة أنه “يعمل” على السماح للسكان بالعودة إلى ديارهم في المناطق الحدودية بجنوب لبنان وشمال إسرائيل، في أول تعليق له على تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله.
وقال بايدن للصحفيين في بداية الاجتماع إنه يريد “التأكد من أن الناس في شمال إسرائيل وكذلك جنوب لبنان يمكنهم العودة إلى ديارهم والعودة بأمان”.
وأكد: “إن وزير الخارجية ووزير الدفاع وفريقنا بأكمله يعملون مع مجتمع الاستخبارات لمحاولة تحقيق هذا الهدف. وسنواصل العمل حتى نحقق ذلك، ولكن أمامنا طريق طويل لنقطعه”.
وهذا أول تعليق لبايدن خلال أسبوع شهد ارتفاعا ملحوظا في مستوى التصعيد المستمر منذ أكثر من 11 شهرا بين إسرائيل وحزب الله، خاصة بعد تفجير أجهزة اتصالات تابعة لأعضاء الحزب يومي الثلاثاء والأربعاء في عملية نسبت إلى حزب الله. الدولة اليهودية، ما أدى إلى مقتل نحو 40 شخصاً وإصابة نحو ثلاثة آلاف.
ونفى بايدن أيضا أن يكون التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة أمرا بعيد المنال، في أعقاب تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال قال مسؤولون إنه غير مرجح.
وأصر بايدن: “إذا قلت يومًا ما إن هذا غير واقعي، فلماذا لا تغادر أيضًا؟ الكثير من الأشياء لا تبدو واقعية حتى ننجزها. علينا أن نستمر في القيام بذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى