أخبار العالم

لأسباب أمنية.. نتنياهو يؤجل زيارته للولايات المتحدة

تل أبيب – أ ف ب
صرح مسؤول في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لوكالة فرانس برس اليوم الجمعة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيؤجل زيارته إلى نيويورك ليوم واحد بسبب الوضع الأمني ​​على الحدود مع لبنان.
وأوضح المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن “رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أرجأ زيارته للولايات المتحدة ليوم واحد في ضوء الوضع الأمني ​​في شمال إسرائيل”، مضيفا أن نتنياهو سيغادر في 25 سبتمبر بدلا من 24 كما كان مقررا. . .
ومنذ اندلاع الحرب في غزة قبل عام تقريبا، تتبادل إسرائيل وحزب الله القصف شبه اليومي عبر الحدود، مما خلف مئات القتلى في لبنان، بينما قتل العشرات في إسرائيل، دون إحصاء تهجير المدنيين. عشرات الآلاف من الجانبين.
وشدد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومسؤولون إسرائيليون آخرون على ضرورة تأمين الشمال حتى يتمكن السكان من العودة إلى ديارهم.
وقال نتنياهو خلال رحلة إلى الشمال: “سنستخدم كل الوسائل اللازمة لاستعادة الأمن إلى حدودنا الشمالية وإعادة مواطنينا إلى وطنهم بأمان”، لكن من غير المرجح أن يعود السلام إلى الشمال على المدى القصير، كما قال كاليف بن. -دور، محلل سابق في وزارة الخارجية الإسرائيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى