أخبار العالم

«الخليج للملاحة» تناقش صفقة الاستحواذ على «بروج» الأربعاء المقبل

دبي: “الخليج”
ومن المقرر أن يناقش مجلس إدارة شركة الخليج للملاحة القابضة سير صفقة الاستحواذ على الشركات والأصول المملوكة لشركة بروج للطاقة المحدودة، في اجتماعه المقرر في 25 سبتمبر 2024.
وسيناقش مجلس الإدارة في اجتماعه تقرير مدققي الحسابات والبيانات المالية المدققة للشركات محل الاستحواذ لعام 2023، التقرير المتضمن مبررات الاستحواذ على الحصة العينية (ملكية الأسهم) للشركات محل الاستحواذ) دفع ثمن العملية نقداً وإصدار سندات إلزامية محولة إلى أسهم وإصدار أسهم جديدة لصالح شركة بروج للطاقة.
كما سيتم مناقشة الشروط الأساسية للسندات الإلزامية ليتم تحويلها إلى أسهم لصالح شركة بروج للطاقة المحدودة، ثم تحويلها إلى المستفيدين الفعليين قبل تحويلها إلى أسهم في رأسمال شركة الخليج للملاحة، فضلاً عن طلب الحصول المبدئي إذن الإصدار. سيتم تقديم الودائع المطلوبة إلى لجنة الأوراق المالية.
كما سيناقش مجلس الإدارة الشروط العامة الرئيسية والعرض ومشروع التعميم الذي سيتم عرضه على الجمعية العامة للشركة، فيما يتعلق بتفاصيل عملية الاستحواذ وزيادة رأس المال بإجراءات عينية، من خلال الاستحواذ على الشركات الخاضعة لشراء وإصدار سندات إلزامية لنقل الأسهم لصالح شركة بروج للطاقة المحدودة وتحويلها إلى المستفيدين الفعليين.
وسيكون الأمر أيضًا يتعلق بزيادة رأس مال الشركة بمبلغ يقارب 448.5 مليون درهم، بناءً على نطاق القيمة العادلة المحدد في تقرير التقييم، وتعديل النظام الأساسي للشركة واقتراح الجمعية العامة للموافقة عليه. هذه العناصر، بالإضافة إلى الأمور والمستندات الأخرى المتعلقة بالصفقة، بشرط الحصول على موافقة الهيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى