أخبار العالم

عشاق «هواوي» منزعجون من نقص هاتف «ميت إكس.تي» في يوم الإطلاق

تم طرح أحدث الهواتف الذكية من شركتي Huawei وApple للبيع في الصين يوم الجمعة، لكن العديد من محبي الشركة الصينية أصيبوا بخيبة أمل لأن الهاتف الذي طال انتظاره بسعر 2800 دولار، أي أكثر من ضعف سعر iPhone 16 Pro Max، لم يتم بيعه. متاحة للعملاء.

في المتجر الرئيسي لشركة Huawei في شنتشن، جنوب الصين، انزعج بعض الذين يصفون أنفسهم بـ “المعجبين المتحمسين” لشركة Huawei بعد أن علموا أن أولئك الذين لديهم طلبات مسبقة مؤكدة فقط هم من يمكنهم شراء هاتف Mate الثلاثي القابل للطي XT.

وقال يي، وهو طالب جامعي: “لقد كنت هنا منذ الساعة العاشرة مساء الليلة الماضية لأن هذا الهاتف الثلاثي القابل للطي هو الأول وأنا متحمس لدعم بلادنا”.

وأضاف: “لكن الأمر مخيب للآمال للغاية”. “كان عليهم أن يوضحوا أننا لا نستطيع الشراء.”

وشاهدت رويترز نحو 30 شخصا خارج متجر هواوي في بكين وعددا مماثلا في متجرها الرئيسي في شنتشن في وقت مبكر من صباح الجمعة. وشوهد حوالي 100 شخص يصطفون خارج أحد متاجر أبل في بكين.

  • قيود العرض

وتأتي خيبة الأمل في الوقت الذي حذر فيه بعض المحللين من أن قيود سلسلة التوريد يمكن أن تحبط العديد من المشترين المحتملين لهاتف Huawei Mate XT، وشكك آخرون في التكلفة العالية للهاتف وسط تباطؤ الاقتصاد.

وبينما قال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي، ريتشارد يو، في حفل الكشف عن الهاتف هذا الشهر إن الشركة حولت “الخيال العلمي إلى حقيقة”، فإن امتلاك هاتف يظل حلما للكثيرين.

وفي المتجر الرئيسي للشركة في شنغهاي، قال يو إن المبيعات كانت “أفضل من المتوقع”، دون تقديم تفاصيل. وأضاف أن الهاتف بيع بالكامل خلال “ثواني” وأن الشركة تعمل على زيادة الإنتاج.

  • 6.5 مليون وحدة

وفقًا لشركة IDC الاستشارية، فإن الطلبات المسبقة لهواتف Mate. لا يتطلب الطلب المسبق دفع وديعة الحجز.

ولم تذكر هواوي عدد الهواتف التي تم إنتاجها حتى الآن أو عدد العملاء الذين سيحصلون على الهاتف في يوم الإطلاق.

ولم تستجب شركة آبل يوم الجمعة لطلب التعليق على عدد أجهزة iPhone الجديدة المتاحة للبيع في الصين.

وفي سوق Huaqiangbei الإلكتروني في شنتشن، قالت بائعة هواتف إنها تبيع أغلى نسخة من هاتف Mate 999 يوان في متاجر الشركة.

وبحسب مصدر مطلع، تخطط هواوي لإطلاق الهاتف في الأسواق الخارجية في الربع الأول من العام المقبل. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى