أخبار العالم

باحثون بجامعة عجمان ضمن أبرز علماء العالم

عجمان: “الخليج”
تواصل جامعة عجمان تعزيز مكانتها الرائدة في مجال البحث الأكاديمي، حيث تم اختيار 17 من باحثيها ضمن قائمة جامعة ستانفورد المرموقة لأفضل 2% علماء في العالم لعام 2024.
وهذا الإنجاز يضع الجامعة في المركز السابع من بين أكثر من 60 مؤسسة تعليمية في دولة الإمارات من حيث عدد الباحثين المدرجين في قائمة الـ 2% الأعلى.
ويعكس هذا التصنيف الرفيع المساهمات المتميزة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة في تحسين المعرفة العلمية عالمياً، كما يؤكد الالتزام بتطوير البحث العلمي والابتكار.
يعتمد تصنيف جامعة ستانفورد على تقييم دقيق يعتمد على مجموعة من المؤشرات العلمية، بما في ذلك حجم النشر العالمي، ومؤشر H، وإجمالي عدد الاستشهادات العلمية، ومؤشر H المعدل للمؤلف المشارك.
واعتمدت جامعة ستانفورد لإعداد قائمتها على قاعدة بيانات Scopus من دار النشر العالمية Elsevier. وتضمنت القائمة 22 مجالًا علميًا و174 تخصصًا فرعيًا، وسلطت الضوء على الباحثين الذين كان لهم تأثير كبير على المجتمع العلمي العالمي.
تفتخر جامعة عجمان بإنجازات 7 باحثين تم اختيارهم تقديراً لمساهماتهم طوال حياتهم الأكاديمية، تأكيداً لالتزامهم المستمر بالتميز في البحث وقيادة الأكاديمية. وهم: خالد الصالح، برافين أغاروال، محمد البيطار، محمد الصمدي، محمد درشي، ومحمود الأيوب.
بالإضافة إلى إنجازاتهم طويلة الأمد، تم اختيار 17 باحثاً من جامعة عجمان تقديراً لمساهماتهم البحثية المتميزة في عام واحد، مما عزز سمعة جامعة عجمان كمركز رائد في الابتكار العلمي والتقدم البحثي:
وقال البروفيسور كامران أرشد، عميد البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة: “يعد هذا الإنجاز بمثابة شهادة على تفاني أعضاء هيئة التدريس في البحث والابتكار.
ألف مبروك للهيئة التدريسية والإدارية ولجميع الباحثين المتميزين في جامعة عجمان. ونحن نتطلع إلى مزيد من الإنجازات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى