أخبار العالم

«إيفزا دبي» تفتتح مكتباً تمثيلياً جديداً في زيوريخ بسويسرا

دبي: “الخليج”
افتتحت IFZA Dubai – مجتمع المناطق الحرة الأكثر ديناميكية في دبي – مكتبًا لها في زيوريخ، سويسرا، بالشراكة مع شركة Quadris Solutions Ltd، في خطوة مهمة لتعزيز العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وسويسرا.
ويشكل افتتاح المكتب الجديد خطوة مهمة في استراتيجية النمو والتوسع لهيئة المنطقة الحرة بزيورخ في السوق الأوروبية بشكل عام، وكذلك في تعزيز الروابط المباشرة مع الشركات السويسرية بشكل خاص، بما يتماشى مع رؤية حكومة الإمارات العربية المتحدة جذب الشركات العالمية. الأعمال في دبي وتعزيز النمو الاقتصادي.
رحبت غرفة التجارة والصناعة العربية السويسرية (CASCI) بالشراكة الاستراتيجية مع “IFZA” ودورها الفعال في تعزيز وتمثيل الحضور العربي في سويسرا وفتح أسواق جديدة، في حين أكدت “IFZA” التزامها المستمر بتقديم حلول مخصصة للعملاء. الشركات السويسرية من خلال موظفين متخصصين ذوي فهم عميق لاحتياجات السوق المحلية. وهي أول منطقة حرة في دولة الإمارات العربية المتحدة تفتتح مكتباً لها في سويسرا.
شريك تجاري
وأكد هولجر شليشتر، رئيس الشؤون المالية في IFZA Dubai، أهمية افتتاح مكتب تمثيلي جديد في سويسرا، موضحاً أن سويسرا تعتبر الشريك التجاري الأول لدولة الإمارات العربية المتحدة في الشرق الأوسط، حيث تجاوز حجم التجارة الثنائية 22.3 مليار دولار. في عام 2023.
وأضاف: «إن افتتاح المكتب الجديد في زيورخ هو التزام ببناء علاقات أعمق وأكثر جدوى مع الشركات السويسرية وأكثر من مجرد تواجد مادي»، مؤكداً أن الإمارات وسويسرا لديهما نقاط مشتركة ورؤية واضحة لدعم الشركات الناشئة. بلدان. الشركات التي تقود النمو الاقتصادي، وستكون لهذه الخطوة دور حاسم في «مواصلة ديناميكيات السوق السويسرية وضمان فرص غير مسبوقة للشركات السويسرية في دبي».
مصداقية
وسلطت الدكتورة حصة العتيبة، سفيرة الدولة لدى سويسرا، خلال كلمتها في الحفل، الضوء على الدور الديناميكي الذي تلعبه IFZA في جذب المستثمرين ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم إلى دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرة إلى أن المنطقة الحرة أصبحت الأكثر موثوقية شريك للشركات والمستثمرين الألمان، وذلك بعد افتتاح مكتب تمثيلي لها في فرانكفورت خلال العام 2024.
خدمات
وقالت هيلدا الهنائي، من غرفة التجارة والصناعة العربية السويسرية (CASCI): “يساعد المكتب في تعزيز التجارة والاستثمار. وأنا أشجع الشركات السويسرية على الاستفادة من الخدمات التي تقدمها IFZA ونتطلع إلى مواصلة تعاوننا معهم.
كما سلط الحدث الضوء على العلاقة بين سويسرا وإمارة دبي، تزامنا مع إطلاق رحلات مباشرة بين بازل ودبي مؤخرا، والتي تكمل الرحلات الحالية من زيوريخ وجنيف. ومن المتوقع أن تؤدي هذه الرحلات الجوية من وإلى المدن السويسرية إلى زيادة فرص العمل. والتجارة بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى