أخبار العالم

برنامج وطني لتمكين الشباب الإماراتي بالمهارات التكنولوجية

دبي: “الخليج”
أعلن البرنامج الوطني للمبرمجين وسامسونج – الخليج للإلكترونيات عن فتح باب التسجيل لأحدث البرامج التدريبية للشباب التي تنظمها شركة Galaxy AI Pioneers، والتي تهدف إلى تعريف المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات، الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 17 عاماً، بمجال الذكاء الاصطناعي .
وتأتي المبادرة الجديدة استكمالاً للنجاح الذي حققه «برنامج سامسونج للابتكار» الذي تم تنظيمه ضمن فعاليات معسكر الإمارات للذكاء الاصطناعي 2024، في خطوة جديدة للشراكة المتميزة بين مكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي والعمل عن بعد. يتحكم. طلبات التوظيف في الإمارات وسامسونج، لتقديم برنامج شامل وممتع لإعداد الجيل القادم من أحد مبتكري الذكاء الاصطناعي.
ويتضمن البرنامج إطلاق دورات افتراضية وجهاً لوجه، في ثلاث فئات عمرية، وفق منهجية تدمج بين برامج التعلم النظرية والعملية، وسيتم تنظيمها خلال الفترة من 23 سبتمبر من العام الجاري إلى 15 ديسمبر من عام 2019. العام المقبل.
عدة مواضيع
يغطي البرنامج مجموعة واسعة من المواضيع بما في ذلك أساسيات الذكاء الاصطناعي، والبرمجة باستخدام بايثون، والتعلم الآلي، والتعلم العميق، والرؤية الحاسوبية، وروبوتات الذكاء الاصطناعي، ومعالجة اللغات الطبيعية، والاعتبارات الأخلاقية للذكاء الاصطناعي.
يتمتع الطلاب بفرصة استكشاف تطبيقات Samsung Galaxy AI وتطوير حلول الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم من خلال العمل في مشروع التخرج.
يجمع البرنامج بين الجلسات الافتراضية التي يقودها المعلم والجلسات الشخصية في المقر الرئيسي للمبرمجين في دبي.
تنمية المهارات
وأكد الدكتور عبد الرحمن المحمود الخبير في مكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، أن إطلاق برنامج “Galaxy AI Pioneers” بالشراكة مع سامسونج يعكس جهود المبرمجين المواطنين لترجمة رؤى الدولة. حكومة الإمارات تعزيز مكانة الدولة الرائدة في مجال الابتكار وتطوير قدرات الذكاء الاصطناعي.
وقال إن الشراكة مع سامسونج توفر للشباب فرصة اكتساب خبرة عملية في حلول الذكاء الاصطناعي المتقدمة، وتطوير المهارات التكنولوجية للجيل القادم من المواهب وتمكينهم من فهم وفهم جوانب أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، بشكل بطريقة تدعم تأهيل جيل من المبدعين الذين سيقودون الطريق في التحول الرقمي لبلادنا ويساهمون في بناء اقتصادنا المعرفي.
رحلة الحياة
وفي الوقت نفسه، قال شافي علم، رئيس قسم التسويق المؤسسي ومجموعة الأعمال المباشرة للمستهلك في سامسونج الخليج للإلكترونيات: يجسد برنامج Galaxy AI Pioneers التزام سامسونج بتعزيز الابتكار والمعرفة التكنولوجية بين الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة وتوفير الجيل القادم. رواد التكنولوجيا بالمهارات والمعرفة اللازمة لبناء مستقبل مزدهر. إنه يعتمد على الذكاء الاصطناعي، ومن خلال توفير الخبرة العملية في هذا المجال، فإننا نساعد على بناء علاقة أعمق بين هؤلاء المبدعين الشباب والتكنولوجيا التي ستقود الطريق. مسارات حياتهم.
تطبيقات عملية
ويتضمن البرنامج محاضرات يلقيها نخبة من الأكاديميين وخبراء الصناعة، تغطي موضوعات وحالات واقعية حول استخدامات الذكاء الاصطناعي، مما يوفر للطلاب رؤية مبتكرة للتطبيقات العملية للذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات والمسارات الوظيفية المحتملة في الميدان. قطاع التكنولوجيا.
ويهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بالخبرة العملية في تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطوير مهارات التفكير النقدي للعصر الرقمي.
وتختتم فعاليات البرنامج بحفل تخرج يعرض خلاله الطلاب المشاريع التي سيعملون على تطويرها بناءً على الخبرات الجديدة المكتسبة في مجال الذكاء الاصطناعي.
يحصل الخريجون على شهادة إتمام البرنامج من مكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد وسامسونج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى