أخبار العالم

ترامب: اليهود سيكونون مسؤولين جزئياً إذا خسرت الانتخابات

واشنطن – رويترز
قال دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، إنه إذا خسر الانتخابات أمام مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس، فإن جزءًا من اللوم سيقع على الناخبين اليهود.
أثناء حديثه في القمة الوطنية للمجلس الإسرائيلي الأمريكي في واشنطن، أعرب الرئيس السابق عن أسفه لانخفاض الأصوات الداعمة له على هاريس بين اليهود الأمريكيين. وأضاف أن إسرائيل من المرجح أن تختفي من الوجود في غضون عامين إذا فازت هاريس بالانتخابات، وأن اليهود سيكونون مسؤولين جزئيا عن هذه النتيجة؛ لأنهم يميلون إلى التصويت للديمقراطيين.
وقال ترامب للحشد: “إذا لم أفز بهذه الانتخابات، فسيشارك فيها اليهود إذا حدث ذلك؛ لأنه إذا صوت 40%، أعني 60% من الناس لصالح العدو، فإن إسرائيل، في رأيي، ستختفي من الوجود خلال عامين. » وكان ترامب يشير إلى استطلاع للرأي قال إنه أظهر حصول هاريس على 60% من الأصوات بين اليهود الأمريكيين. كما أعرب عن استيائه من حصوله على أقل من 30% من الأصوات بين اليهود الأميركيين في انتخابات 2016 التي فاز بها، وانتخابات 2020 التي خسرها أمام الرئيس جو بايدن. من غير الواضح بالضبط ما هو الاستطلاع الذي استشهد به الرئيس السابق، لكن استطلاع حديث أجراه مركز بيو للأبحاث وجد أن اليهود الأمريكيين يفضلون هاريس على ترامب، بنسبة 65% مقابل 34%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى