أخبار العالم

«فون دير لايين» في كييف لمناقشة الدعم الأوروبي لأوكرانيا

كييف-أ ف ب
أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، أنها وصلت إلى كييف يوم الجمعة لمناقشة “الدعم الأوروبي” لأوكرانيا مع اقتراب فصل الشتاء، مع استمرار روسيا في هجماتها على البنية التحتية للطاقة في البلاد.
وكتبت على منصة X: “زيارتي الثامنة إلى كييف تأتي مع اقتراب الموسم الذي تحتاج فيه البلاد إلى التدفئة وتواصل روسيا هجماتها على البنية التحتية للطاقة. »
وأضافت: “سنساعد أوكرانيا في جهودها الشجاعة”. جئت إلى هنا لمناقشة الدعم الأوروبي”. وتستمر الحرب في أوكرانيا منذ أكثر من 30 شهرا، حيث تسيطر أوكرانيا حاليا على أجزاء من منطقة كورسك الروسية، بينما تتقدم موسكو على الأرض في شرق أوكرانيا.
وضغطت أوكرانيا على حلفائها للسماح لها باستخدام الأسلحة التي زودها بها الغرب لضرب أهداف عسكرية “مشروعة” في عمق الأراضي الروسية. وتدرس الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى هذه القضية، ولكن دول الاتحاد الأوروبي تظل منقسمة بشأن هذه النقطة.
وتبنى البرلمان الأوروبي، الخميس، قرارا يدعو دول الاتحاد الأوروبي إلى السماح لكييف باستخدام الأسلحة الغربية لضرب أهداف عسكرية في عمق روسيا. وتسمح واشنطن لأوكرانيا حاليا بضرب أهداف روسية فقط في الأجزاء المحتلة من أوكرانيا وفي بعض المناطق الحدودية الروسية المرتبطة مباشرة بالعمليات القتالية لموسكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى