أخبار العالم

«موانئ أبوظبي» تبرم اتفاقيات إعادة تمويل ديون بـ 2.25 مليار دولار

أبوظبي: “الخليج”
أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي أنها أبرمت اتفاقيات مع بنكين إماراتيين لإعادة تمويل قرضها المشترك بقيمة 2.25 مليار دولار بشروط أفضل، مما قد يوفر ما يصل إلى 44 مليون درهم (ما يعادل 12 مليون دولار) من تكاليف التمويل على مدى الـ 12 شهراً المقبلة . .
وستمنح التسهيلات الجديدة التي حصلت عليها المجموعة مرونة كافية لتحديد التوقيت الأمثل لعودتها إلى سوق الدين، وفقا لاستراتيجيتها المعلنة للاستفادة من السندات كأداة تمويل طويلة الأجل.
وبموجب هذه الاتفاقيات، تم استبدال القرض المشترك الذي حصلت عليه المجموعة بقيمة 2.25 مليار دولار في أبريل 2023 بخط ائتماني متوسط ​​الأجل بقيمة 9.2 مليار درهم (ما يعادل 2.5 مليار دولار) لمدة سنتين ونصف السنة. مدة قصيرة. – تسهيل ائتماني لأجل بمبلغ 1 مليار درهم (ما يعادل 273 مليون دولار أمريكي) لمدة سنة ونصف.
القرار الاتحادي
وتم إبرام اتفاقيات إعادة التمويل بعد القرار الذي اتخذه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء ببدء دورة من تخفيف أسعار الفائدة، وهو أول خفض لسعر الفائدة منذ مارس 2020. وستعمل تسهيلات القروض الجديدة أيضًا على تمديد فترة استحقاق الدين حتى عام 2026 وما بعده.
وقال مارتن أروب، المدير المالي لمجموعة موانئ أبوظبي: «توفر لنا اتفاقيات إعادة التمويل الجديدة مرونة مالية أكبر وتسمح لنا أيضاً بتخفيض تكاليف الاقتراض بشكل كبير، بالإضافة إلى منحنا التوقيت والملاءة المثالية للاستفادة من الفرص المتاحة». دورة تخفيف أسعار الفائدة لإعادة تمويل احتياجات الأعمال.
حصلت مجموعة موانئ أبوظبي على تصنيف (A+) و”gcAAA” من وكالة ستاندرد آند بورز، وتصنيف (AA-) مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة فيتش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى