أخبار العالم

«أمازون» تطلق أداة ذكاء اصطناعي جديدة لمساعدة البائعين من الطرف الثالث

أعلنت أمازون يوم الخميس عن إطلاق أداة جديدة للذكاء الاصطناعي تسمى “Amelia”، مصممة لمساعدة البائعين الخارجيين على حل المشكلات المتعلقة بحساباتهم بسرعة وجمع بيانات المبيعات والمخزون. وستكون الأداة متاحة في البداية في نسخة تجريبية لعدد من البائعين في الولايات المتحدة، قبل طرحها على نطاق أوسع في وقت لاحق من هذا العام.

  • خبير مبيعات

ووصفت أمازون “أميليا” بأنها خبيرة مبيعات تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي، وسيتمكن البائعون من الوصول إليها من خلال لوحة التحكم الداخلية “Seller Central” للتجار الخارجيين.

وتعد “Amelia” أحدث أداة توليدية تعتمد على الذكاء الاصطناعي تقدمها أمازون هذا العام، حيث سبق للشركة أن أطلقت مساعد تسوق يعمل بالذكاء الاصطناعي يسمى “Rufus” وروبوت دردشة مؤسسي يسمى “Q”، بالإضافة إلى خدمة الذكاء الاصطناعي “Bedrock”. لعملاء السحابة.

  • ترقية اليكسا

وتخطط أمازون أيضًا لترقية مساعدها الصوتي Alexa بميزات تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي، وفقًا لـ CNBC. كما استثمرت الشركة مليارات الدولارات في Anthropic، المنافس لـ OpenAI، في أكبر استثمار لها حتى الآن.

أكد الرئيس التنفيذي للشركة، آندي جاسي، في وقت سابق من هذا العام أن “فرصة الذكاء الاصطناعي التوليدي تكاد تكون غير مسبوقة ومن الضروري زيادة الإنفاق الرأسمالي للاستفادة منها. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى