أخبار العالم

حمدان بن محمد: تأهيل الكفاءات الوطنية أولوية

دبي – وام
شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، حفل تخريج مجموعة من طلبة درجة الماجستير في “العلوم في كبير”. “تحليل البيانات والأعمال” في المدرسة العليا للتجارة في باريس – فرع دبي “ESCP”، والتي تقدم ذلك من خلال حرم أكاديمية مركز دبي المالي العالمي.
وأشاد سموه بالخريجين على اجتهادهم ومثابرتهم في تحقيق النجاح الأكاديمي والتخرج من هذه المؤسسة الأكاديمية المرموقة، داعيا إياهم إلى وضع المهارات والمعارف التي اكتسبوها في خدمة وطنهم ومجتمعهم.
وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أنه بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله، في إعداد وتأهيل الدول المهارات وتوفير ويشكل تزويدهم بالعلم والمعرفة الحديثة أولوية استراتيجية لأنهم يشكلون الركيزة الأساسية لاستمرار عملية التنمية العالمية.

صورة

النهوض بقطاع التعليم

وثمن سموه الجهود التي تبذلها المؤسسات الأكاديمية العالمية في إمارة دبي للارتقاء بقطاع التعليم وتعزيز مكانة الإمارة كمركز رائد للتعليم العالي في العالم، ما يسهم في تحقيق أهداف «أجندة دبي الاجتماعية 33». والتي تهدف إلى جعل نظام التعليم أكثر قدرة على مواكبة طموحات دبي المستقبلية وتعزيز رأس مالها البشري.
ووجه سموه الشكر لمجموعة الرستماني على تقديم المنح الدراسية للطلبة المواطنين للالتحاق ببرنامج الماجستير، مرحبا برغبة المؤسسات الخاصة في المساهمة في دعم الخطط الاستراتيجية لإمارة دبي.
وفي ختام الحفل الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي، التقط سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الصور التذكارية مع الخريجين الذين عبروا عن خالص شكرهم لتكريمهم شهادات حفل التخريج.
وتحدث سموه عن أحدث المعارف والعلوم والمهارات لخدمة مجتمعنا والمساعدة في بناء مستقبل مزدهر لوطننا.
وأضاف سموه: «كما نتقدم بالشكر لمجموعة الرستماني على دعمهم الكبير لهذا البرنامج وتوفير المنح الدراسية الكاملة للطلبة الإماراتيين الذي يمثل مثالاً لدور مجتمع الأعمال المحلي في دعم مسيرة التنمية الوطنية وتمكينهم من تحقيق أهدافهم». تعزيز القيادة الإماراتية.

صورة

220 طالبا

وضمت المجموعة الأولى 220 طالباً إماراتياً تم اختيارهم من بين المتميزين ضمن البرامج الرائدة، بعد ترشيحهم من قبل مؤسساتهم في القطاعين الحكومي والخاص، بما في ذلك المجلس التنفيذي لإمارة دبي، ووكالة الإمارات للفضاء، ووكالة الإمارات للفضاء. وزارة الإمارة. الخارجية، مصدر، وزارة التربية والتعليم، شرطة دبي ووزارة الاقتصاد، وزارة الداخلية، شرطة أبوظبي، شركة نواة للطاقة، مؤسسة دبي للمستقبل، مبادلة، وزارة الموارد البشرية والتنمية التوطين، أدنوك، وزارة الصحة ووقاية المجتمع وقدمت طيران الإمارات، والهيئة الاتحادية للضرائب، والاتحاد للقطارات، وهيئة الطرق والمواصلات بدبي، والمصرف المركزي وبلدية دبي، واتصالات، وهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، ومجموعة الرستماني تدريباً شاملاً. المنح الدراسية لهذا الكثير.
افتتحت المدرسة العليا للتجارة في باريس (ESCP) عام 2022 حرمها الجامعي السابع على مستوى العالم، والأول في المنطقة، في أكاديمية مركز دبي المالي العالمي، وتقدم من خلاله مجموعة من البرامج التعليمية المتنوعة والشهادات والبرامج المبتكرة . ولأول مرة في المنطقة والعالم، تعتبر الكلية أول وأقدم مؤسسة للتعليم العالي في التجارة في العالم، حيث تأسست عام 1819.
ويركز برنامج “ماجستير العلوم في البيانات الضخمة وتحليل الأعمال”، المصنف الرابع على مستوى العالم، على المجالات المتعلقة بالتقنيات الناشئة وأهم الاتجاهات المستقبلية، بالإضافة إلى التصدي لتحديات عالم يعتمد على البيانات وتطبيق المهارات في هذا المجال. حل المشكلات والتحليل واتخاذ القرارات الاستراتيجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى