أخبار العالم

ترامب يهاجم المهاجرين.. وهاريس تغازل الأقليات

وأظهرت استطلاعات الرأي تعادل المرشح الديمقراطي هاريس والمرشح الجمهوري ترامب على المستوى الوطني، بينما يميل الأمريكيون المسلمون نحو المرشحة المستقلة جيل ستاين، وهو ما قد يمثل ضربة لنائب الرئيس جو بايدن، الذي يسعى للحصول على أصوات الأقليات، بينما واصل دونالد ترامب مهاجمة المهاجرين. في الوقت الذي اتُهم فيه المتسللون الإيرانيون بالتدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
أظهرت استطلاعات رأي جديدة، نشرت نتائجها أمس الخميس، أن مرشح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية هاريس، والرئيس الجمهوري السابق ترامب، لا يزالان متعادلين، بفارق أقل من سبعة أسابيع عن الانتخابات المقرر إجراؤها في تشرين الثاني/نوفمبر. 5. كما أظهرت استطلاعات الرأي تنافسا متقاربا بينهما في ولاية بنسلفانيا المهمة، وهي واحدة من سبع ولايات متأرجحة وحاسمة.
أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة نيويورك تايمز وفيلادلفيا إنكويرر وكلية سيينا أن هاريس وترامب تعادلا بنسبة 47٪ لكل منهما في الاستطلاع الوطني. وبحسب استطلاع أجرته صحيفة نيويورك تايمز، حافظت هاريس على تقدمها بأربع نقاط مئوية بحصولها على 50 بالمئة، مقارنة بـ46 بالمئة لترامب في بنسلفانيا.
أظهر استطلاع للرأي أن الناخبين الأميركيين العرب والمسلمين الغاضبين من الدعم الأميركي للهجوم الإسرائيلي على غزة، يتخلون عن هاريس لدعم المرشحة المستقلة جيل ستاين، بأعداد قد تمنع المرشحة الديمقراطية من الفوز في ولايات قضايا حاسمة ستحدد مصير القطاع. الانتخابات الرئاسية. وأظهر الاستطلاع أن 40% من الناخبين المسلمين في ميشيغان، موطن جالية عربية أمريكية كبيرة، يؤيدون ستاين التي تنتمي إلى حزب الخضر. وحصل ترامب على 18 بالمئة، بينما جاءت هاريس في الخلف بنسبة 12 بالمئة. ويتصدر شتاين أيضًا هاريس بين المسلمين في ولايتي أريزونا وويسكونسن، وهما ولايتان متأرجحتان تضمان عددًا كبيرًا من السكان المسلمين.
وفي الوقت نفسه، عقدت حملة ترامب العشرات من الفعاليات الشخصية وعبر الإنترنت للأمريكيين العرب والمسلمين في ميشيغان وأريزونا. وقد تتحول جهود ترامب وشعبية ستاين إلى أرقام قد تهدد فرص هاريس.
هاجم ترامب المهاجرين في الولايات المتحدة. وأعلن الرئيس السابق خلال تجمع حاشد في نيويورك أنه سيسافر “في الأسبوعين المقبلين” إلى مدينة سبرينغفيلد، بعد أن هزته شائعات عنصرية ضد الهايتيين المتهمين بأكل الحيوانات الأليفة. وقبل نحو عشرة أيام، كانت سبرينغفيلد هدفا لمعلومات كاذبة انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي، وقام ترامب بتضخيمها واتهم الهايتيين بأنهم “لصوص” و”أكلة” للقطط والكلاب وحتى الإوز. وأدت هذه الاتهامات إلى إطلاق 33 تهديدا بالقنابل والإغلاق المؤقت للعديد من المدارس، وهو ما ندد به الحاكم الجمهوري مايك ديواين، الذي نأى بنفسه عن ترامب ونائبه جاي دي فانس.
احتلت الهجرة، التي كانت قضية رئيسية في الحملة الرئاسية، مكانا كبيرا في خطاب دونالد ترامب القاسي وغير المتماسك. ووصف المرشح الجمهوري ملايين المهاجرين والمهاجرين المقيمين بشكل غير قانوني في البلاد بأنهم “حيوانات” و”إرهابيين” و”مجرمين”، واعدا بالتخلص من هؤلاء الأشخاص إذا أعيد انتخابه.
وخلافا له، أمضى هاريس مساء الأربعاء في محاولة لجذب أصوات ملايين الأمريكيين اللاتينيين. وبعد قبول دعوة من منظمة مؤيدة لللاتينيين لزيارة واشنطن، حذرت هاريس من “عمليات الطرد الجماعي” للمهاجرين و”معسكرات الاعتقال” التي وعد بها منافسها ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض.
أعلنت السلطات الأميركية الأربعاء أن قراصنة إيرانيين أرسلوا وثائق «غير عامة ومسروقة» إلى فريق الحملة الانتخابية للرئيس جو بايدن قبل انسحابه من السباق الرئاسي» إلى فريق منافسه الجمهوري ترامب. . كما أعلنت مجموعة مايكروسوفت أن روسيا ضاعفت عمليات التضليل التي تقوم بها ضد حملة هاريس من خلال نشر مقاطع فيديو تحتوي على نظريات المؤامرة، مما عزز المخاوف من التدخل الأجنبي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى