أخبار العالم

رؤية خليجية موحدة لمكافحة المخدرات

أبوظبي: “الخليج”
اختتمت ورشة عمل “إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات (2025-2028)” التي نظمتها الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة، واستضافتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الوزارة. الداخلية في مدينة أبوظبي خلال الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر الجاري.
وشدد المشاركون على ضرورة العمل على بلورة رؤية خليجية موحدة في مجال مكافحة المخدرات من خلال تعزيز التعاون الإقليمي وتطوير نظام فعال للرصد والتدريب وتعزيز القدرات لتحقيق الوقاية المستدامة.
وأعرب العميد حمد عجلان العميمي الأمين المساعد للشؤون الأمنية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية عن شكره وتقديره لدولة الإمارات على استضافتها هذا الحدث الهام على المستوى الخليجي. كما أشاد بتفاني جميع المشاركين في إعداد الاستراتيجية لتحقيق ذلك. التصدي لواحد من أكبر التحديات التي تواجه مجتمعاتنا، ألا وهو آفة المخدرات.
وأشار إلى فوائد تجربة الإمارات في تطوير الاستراتيجية، وأوضح أن الفرق المتخصصة المجمعة قامت بعملها بشكل متكامل وقدمت العديد من المبادرات والأفكار الإيجابية، وسيتم إعداد النتائج وتحليلها. وعملت على الموافقة عليها.
وقال القاضي د. حاتم علي الممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي: “في نهاية الورشة، نحن فخورون بهذا الذي حققه المشاركون في الدورة لوضع استراتيجية خليجية موحدة. »
وسلط الضوء على المحاور التي تشكل العمود الفقري للاستراتيجية الأولى لمنطقة الخليج وهي توحيد معايير المكافحة والوقاية والتوعية والعلاج والتأهيل والدمج المجتمعي وتجفيف منابع المخدرات والتنمية البديلة. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى