أخبار العالم

«الصحة» تبحث مع صربيا تعزيز التعاون في حلول الرعاية

دبي: “الخليج”
بحثت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مع جمهورية صربيا تحسين فرص التعاون الصحي، وتبادل الخبرات في حلول الرعاية الصحية، ومد جسور التواصل بين المؤسسات الصحية في البلدين، والاستفادة الصحية والعلمية الخبرة وجذب الخدمات الصحية الصربية. الشركات ذات الابتكارات الحديثة في حلول الرعاية الصحية. ويساعد ذلك في دعم استراتيجيات التنمية المستدامة للقطاع الصحي في كلا البلدين.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الدكتور أمين الأميري وكيل الوزارة لقطاع التنظيم الصحي مع الدكتورة دانيكا سافوفيتش القائمة بأعمال سفارة جمهورية صربيا في أبوظبي ووفد القطاع الخاص المرافق. القطاع الصحي في صربيا
وشدد الدكتور الأميري على أهمية تحسين آفاق التعاون المثمر وتطوير العلاقات الصحية بين البلدين.
الوزارة منفتحة على كافة الخبرات والتجارب الصحية حول العالم، وبناء شراكات دولية استراتيجية تعتمد على تبادل المعرفة والخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية، تماشياً مع رؤية «نحن الإمارات 2031».
وأشار إلى الإنجازات التي حققتها الوزارة في تقديم أفضل الخدمات التنظيمية الصحية وتعزيز الابتكار والاستفادة من دور الذكاء الاصطناعي في مستقبل الرعاية الصحية لتحسين جودة الحياة.
وأشاد الوفد الصربي بالتطور الملحوظ الذي حققه القطاع الصحي في دولة الإمارات العربية المتحدة وتميز نظامها الصحي، وأكد رغبة بلاده في تطوير العلاقات الصحية بين البلدين إلى أفضل مستوى.
وأكد أن اللقاء يمثل فرصة لتطوير العلاقات واستكشاف فرص تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين.
وفي نهاية اللقاء أكد الطرفان على استمرار التنسيق وتبادل الزيارات، بهدف تحديد أولويات التعاون المستقبلي ووضع خارطة طريق لتطوير المشاريع المشتركة التي تساهم في تحسين جودة الخدمات الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى