أخبار العالم

«الوطني للمبرمجين» و«سامسونج» يتعاونان لتمكين الشباب تكنولوجياً

دبي: “الخليج”
أعلن البرنامج الوطني للمبرمجين وسامسونج الخليج للإلكترونيات عن فتح باب التسجيل لأحدث البرامج التدريبية للشباب التي تنظمها شركة Galaxy AI Pioneers، والتي تهدف إلى تعريف مواطني دولة الإمارات والمقيمين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً في مجال الذكاء الاصطناعي.
وتعتمد المبادرة الجديدة على نجاح «برنامج سامسونج للابتكار» الذي نظمته ضمن فعاليات «معسكر الإمارات للذكاء الاصطناعي» 2024، في إنجاز جديد للشراكة المتميزة بين مكتب الذكاء الاصطناعي والمكتب الرقمي تطبيقات الاقتصاد والعمل عن بعد، في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي سامسونج، لتقديم برنامج شامل وممتع لإعداد… الجيل القادم من مبتكري الذكاء الاصطناعي.
ويتضمن البرنامج إطلاق دورات رقمية وجهاً لوجه، ضمن ثلاث فئات عمرية، بمنهجية تدمج بين برامج التعلم النظرية والعملية، ويتم تنظيمه في الفترة من 23 سبتمبر إلى 15 ديسمبر 2024.
يتضمن مجموعة واسعة من المواضيع: أساسيات الذكاء الاصطناعي، والبرمجة باستخدام بايثون، والتعلم الآلي، والتعلم العميق، ورؤية الكمبيوتر، وروبوتات الذكاء الاصطناعي، ومعالجة اللغات الطبيعية، والمعايير الأخلاقية للذكاء الاصطناعي. ستتاح للطلاب أيضًا الفرصة لاستكشاف تطبيقات Samsung Galaxy AI.
وأكد الدكتور عبد الرحمن آل محمود الخبير في مكتب الذكاء الاصطناعي أن إطلاق برنامج “Galaxy AI Pioneers” بالشراكة مع سامسونج يعكس جهود البرنامج الوطني لترجمة رؤى حكومة الإمارات من خلال تعزيز مكانتها من زعيم البلاد. في الابتكار وتطوير قدرات الذكاء الاصطناعي.
وقال شافي علم، رئيس مجموعة التسويق المؤسسي في سامسونج الخليج: “نحن نعمل على تزويد الجيل القادم من رواد التكنولوجيا بالمهارات والمعرفة اللازمة لبناء مستقبل مزدهر مدعوم بالذكاء الاصطناعي. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى