أخبار العالم

خبراء يطالبون بإقرار النقل العادل والمستدام للجميع

دبي: “الخليج”
أكد عدد من الخبراء العالميين المعنيين بأنظمة النقل الذكية، أهمية استخدام التكنولوجيا والبيانات الرقمية الضخمة لتحقيق النقل العادل، نحو نقل رقمي مستدام وتقديم خدمات يستفيد منها الجميع في المدن وخارجها ولجميع شرائح المجتمع.
وقالوا إن هناك جهوداً كبيرة وتجارب تجري في بعض المدن العالمية يعمل من خلالها متخصصون على ترسيخ العدالة في التنقل وتحقيق جودة الحياة للجميع من خلال الاستفادة من التكنولوجيا المتاحة للأغلبية، وفي ظل امتلاك ما يقرب من 90% من سكان العالم الهواتف المحمولة التي تساهم في الاستفادة من التكنولوجيا والخدمات التي يتم إطلاقها، بما في ذلك خدمات التنقل.
جاء ذلك خلال جلسة حوارية بعنوان: “النقل العادل كخدمة نحو نقل رقمي مستدام” والتي عقدت ضمن فعاليات اليوم الخامس للمؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تحت شعار: “تحسين التنقل من خلال أنظمة النقل الذكية”، وتنظمه دبي.
وشدد الخبراء على أهمية الدور الرسمي للدول في توفير وسائل الاتصال الحديثة والبنية التحتية التكنولوجية القوية بين المناطق الحضرية والريفية، لتحقيق العدالة والمساواة في تقديم الخدمات، وبالتالي تحقيق الاستخدام العادل والمنصف لمستخدمي وسائل النقل. على العموم.
وأوضحوا أن الخدمات الرئيسية لصالح العدالة تساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة وأهدافها الـ 17، والتي تتعلق أيضًا بمكافحة الفقر وتغير المناخ، بالإضافة إلى ضمان حصول الجميع على الخدمات بينما ضمان السلامة في انبعاثات الكربون “صفر” وكذلك “صفر حوادث الطرق”.
وشارك في الجلسة عدد من الخبراء والمتخصصين منهم: البروفيسور جيسون تشانغ من جامعة تايوان الوطنية، والبروفيسور سانجو تشو من الجمعية الكورية لأنظمة النقل الذكية وجامعة هونجيك، ومحمد حكمت، الرئيس التنفيذي لشركة MS Technology، ورويلوف هيلمانز. ، قائد فريق خدمة MAS، الدكتور فيمال راو أبارو، جامعة نوتنغهام ماليزيا، والدكتور يونغ جون مون، جامعة تايوان الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى