أخبار العالم

60 % نسبة تغطية طرق دبي بالأنظمة المرورية الذكية

أكدت هيئة الطرق والمواصلات في دبي أن المرحلة المقبلة من مشروع تطوير وتوسعة الأنظمة المرورية الذكية تهدف إلى تحقيق تغطية شاملة تصل إلى 100% من شبكة الطرق في دبي.
وقال محمد العلي مدير إدارة الأنظمة المرورية الذكية على هامش فعاليات معرض ومؤتمر أنظمة النقل الذكية خلال دورته الثلاثين، إن الهيئة تسعى إلى تحسين استخدام التقنيات المتقدمة، مثل تقنية التفاعل المشترك (C-ITS)، والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، لتلبية الاحتياجات المستقبلية.
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع، مما ساهم في زيادة تغطية الأنظمة الذكية من 11% إلى 60% من شبكة الطرق الرئيسية.
وقال إنه تم زيادة عدد كاميرات المراقبة إلى أكثر من 350 كاميرا متخصصة، وأجهزة مراقبة وإحصاء المرور إلى 227 جهازاً، إضافة إلى مد شبكة الألياف الضوئية إلى 820 كيلومتراً، ما يضع دبي في مصاف المدن المتقدمة في العالم. باستخدام التكنولوجيا لإدارة البنية التحتية وأنظمة النقل.
وأضاف أن مركز دبي للأنظمة المرورية الذكية يعد من أكبر مراكز التحكم المروري الذكي وأكثرها تطوراً في العالم ومدعوماً بتقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء لإدارة حركة المرور والتعامل مع الحشود والحالات الطارئة.
وأشار إلى أن المركز مدعم بتطبيقات ذكية متقدمة تعمل على تحليل البيانات الميدانية وتقديم استجابات فورية للأحداث المرورية، موضحا أن تقنيات التحليل التنبؤي تتيح تحديد موقع الاختناقات المرورية بشكل فوري، مما يتيح اتخاذ خطوات استباقية لإدارتها. الأحداث.
وأكد التزام الهيئة بمواكبة التوجهات المستقبلية في مجال النقل الذكي وتطوير التقنيات المبتكرة لتحسين البنية التحتية المرورية بما يساعد في خدمة مجتمع إمارة دبي.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى