أخبار العالم

7700 طلب ترشّح للدورة الثانية من «جائزة الإمارات للريادة في سوق العمل»

البدء بعملية تقييم ملفات المشاركين بهدف إعلان النتائج في شهر نوفمبر
دبي: “الخليج”
أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين أنها تلقت 7700 طلب للمشاركة في الدورة الثانية لجائزة الإمارات للريادة في سوق العمل، بزيادة قدرها 120% مقارنة مع 3500 طلب وردت خلال دورتها الأولى.
وبدأت اللجان المختصة مرحلة التقييم الفني والميداني لملفات المشاركين في الجائزة، التي تنظم تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الدولة. ديوان الرئاسة، تمهيداً لإعلان الفائزين الـ90 وتكريمهم نوفمبر المقبل.
وقالت دلال الشحي مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل بالوزارة: إن الارتفاع الكبير في أعداد الطلبات في الدورة الثانية يؤكد أهمية الجائزة ونجاحها في خلق بيئة تنافسية في القطاع الخاص، لتحفيزه على تبني الأفضل. الممارسات في جميع مجالات العمل مما يساعد على تحسين القدرة التنافسية لسوق العمل. “بيئة الأعمال في الدولة، فضلاً عن رفاهية ونوعية حياة القوى العاملة.”
وأكدت أن الجائزة تشكل رؤية رائدة في تقدم سوق العمل الإماراتي، من خلال المحاور التي تتبناها والتي تسلط الضوء على تميز وتنافسية الشركات في مختلف القطاعات الاقتصادية، إضافة إلى دورها في إبراز التكامل في قطاع الأعمال. ودور العمل بفئاته المختلفة في نجاح واستدامة الأنشطة التجارية. تكريم هذه الممارسات وتعزيزها ورعايتها، بهدف دعمها وتطويرها، بما يدعم الأهداف الاستراتيجية للدولة في الريادة العالمية في مختلف المجالات.
وأوضحت أن لجان التحكيم مكونة من مقيمين ومتخصصين وخبراء عالميين في مجالات العمل وقطاعات سوق العمل وجودة بيئة العمل وغيرها من المجالات ذات الصلة بتحسين تنافسية سوق العمل.
التأكيد على حياد وشفافية عمل لجان التحكيم، في جميع مراحل عمل تقييم الطلبات، في فئات الجائزة الخمس، وهي: الأعمال، والقوى العاملة المتميزة، والإسكان مقابل العمل، وخدمات الأعمال، بالإضافة إلى الفئات الخاصة فئة الشرف.
وتحظى الجائزة برعاية مجموعة من الشركات الرائدة في الدولة، منها داماك وماجد الفطيم برعاية ماسية، ومجمع التأمين، وبنغاتي للتطوير العقاري، والدار، وبنك الإمارات دبي الوطني برعاية بلاتينية.
كما ترعى مؤسسة الإمارات العامة للبترول (إمارات)، ومجموعة صبحا، وشركة دو، ومجموعة الرستماني، الجائزة في فئة الراعي الذهبي.
وفي الفئة الفضية كل من سوق دبي الحرة، ومجموعة NMDC، وأدنيك، وفي الفئة البرونزية مجموعة الحبتور.
وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز حوالي 37 مليون درهم، وتستفيد الشركات الفائزة من مجموعة من المزايا، من بينها تصنيفها في الفئة الأولى، ضمن نظام تصنيف الشركات الذي تتبعه وزارة الموارد البشرية والتوطين، ثم الاستفادة من الخصومات . على الخدمات التي تقدمها الوزارة، بالإضافة إلى الأولوية في إنجاز المعاملات وحل التحديات التقنية وتقديم خدمة هاتفية متميزة. وسيحصل الفائز بالمركز الأول بين العمال على جائزة بقيمة 100 ألف درهم والثاني 75 ألف درهم والثالث 50 ألف درهم، بالإضافة إلى جوائز عينية قيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى