أخبار العالم

«آيفون 16 برو ماكس».. بطارية وكاميرا أفضل بانتظار الذكاء الاصطناعي

متابعة: خنساء الزبير
تطرح شركة آبل سلسلة iPhone 16 في الأسواق يوم الجمعة وظهرت آراء حولها. وأفاد البعض أن هاتف “Pro Max” هو هاتف رائع مع بعض التحديثات المذهلة، مثل وجود زر مخصص للكاميرا، وأنه يتم شحنه بشكل أسرع باستخدام شاحن “Pro Max” مقارنة بنماذج Pro السابقة كما يتمتع الهاتف بشاشة أكبر قليلاً من الإصدارات السابقة.
على الرغم من التطور، قد يصاب بعض المستخدمين بالإحباط؛ لأن الهاتف يفتقر إلى الميزات الرئيسية التي كانت شركة آبل تروج لها على المسرح وفي إعلاناتها التجارية الجديدة.
Apple Intelligence هي مجموعة متوقعة للغاية من ميزات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها شركة Apple إلى iPhone، ولكن لن يتم إصدارها حتى وقت لاحق من هذا العام.
ومع ذلك، هناك أسباب تدعو للإثارة؛ سيتم إطلاق بعض ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة في المرحلة التجريبية في أكتوبر المقبل. مثل التغييرات على Siri وتحرير الصور والقدرة على إعادة كتابة النص بالذكاء الاصطناعي نيابة عن المستخدم.
وهذا يمكن أن يروي عطش أولئك الذين يتوقون إلى هاتف iPhone مزود بميزات الذكاء الاصطناعي.
ستأتي الإضافات الأخرى، مثل مولد الصور والرموز التعبيرية، والمزيد من استجابات Siri الشخصية، والتكامل مع GBT Chat، لاحقًا.
وكانت أسهم شركة آبل قد تراجعت في وقت سابق من هذا الأسبوع، بعد أن أشار المحللون إلى انخفاض الطلب على طرازات “آيفون 16 برو” هذا العام.
وقال محللون إن سبب قلة الطلب على الهاتف هذا العام يكمن في تأخر إطلاق ميزة “آبل إنتلجنس”، ويخشى بنك باركليز من أن السبب هو أن النسخة الصينية من الميزة لن تكون متاحة تم إطلاقه قبل عام 2025.

تحديثات رائعة
أكبر تغيير سيلاحظه المستخدم، وفقًا للمراجعات، هو زر الكاميرا الجديد، والذي قد يستغرق بعض الأشخاص للتعود عليه.
يمكنك أيضًا الضغط نصف زر على زر الكاميرا للحصول على عناصر التحكم في الكاميرا مثل التكبير/التصغير.
ملاحظة أخرى هي أن العدسة الجديدة ذات الزاوية العريضة بدقة 48 ميجابكسل تلتقط صورًا أكثر وضوحًا أثناء لقطات التكبير مع التقاط المزيد من المناظر الطبيعية.
سيقدر مصورو الفيديو بشكل خاص تسجيل مقاطع بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية على الهاتف الجديد.
يتمتع الهاتف أيضًا بأفضل عمر للبطارية بين أجهزة iPhone الأخرى حتى الآن. ويوفر معالج A18 “Pro” الجديد، إلى جانب بطارية أكبر، ما يصل إلى 33 ساعة من تشغيل الفيديو، مقارنة بـ 29 ساعة لجهاز “iPhone 15 Pro Max” الذي صدر العام الماضي.
تقول المراجعات أن شاحن MagSafe يوفر الآن ما يصل إلى 50% من الشحن خلال 30 دقيقة إذا كنت تستخدم شاحنًا بقدرة 30 واط.
الشاشة أكبر قليلاً في موديلات Pro لهذا العام؛ ذهب من 6.7 بوصة إلى 6.9 بوصة. لكن هذا فرق لم يتم ملاحظته حقًا.
وفيما يتعلق بالمقارنة بين “آيفون 16 برو ماكس”، فإن “آيفون 16” أصغر حجما قليلا وعمر بطاريته أقل قليلا.
هناك بعض الاختلافات بين الاثنين. ويأتي “iPhone 16” بألوان أكثر ومصنوع من الألومنيوم، وليس من التيتانيوم مثل موديلات Pro الأكثر تكلفة.
يحتوي أيضًا على زر كاميرا جديد، لكنه يفتقر إلى معدل التحديث الأعلى وميزات التشغيل الدائم لشاشات طراز Pro.

ذكاء أبل
في ظل غياب Apple Intelligence، أو Apple Intelligence، عند الإطلاق، اقتصر الأمر على اختبار بعض الميزات التجريبية. هذه ميزات غير مؤكدة كما هو مخطط لها في النسخة التجريبية.
أعجب المراجعون برسائل البريد الإلكتروني التي قدمتها ميزة “Apple Intelligence”. إنه دقيق ويلخص النقطة في بضعة أسطر.
ومع ذلك، تعمل هذه الطريقة فقط في تطبيق Apple’s Mail ولن تعمل إذا جعله صاحب عمل المستخدم يستخدم Outlook أو إذا كان يفضل Gmail.
في المراجعات كانت جيدة أيضًا؛ حيث كانت ملخصات التنبيهات الإخبارية صحيحة.
يمكن أن تساعدك ميزة ذكاء Apple الأخرى في إنشاء الذكريات، وهي عبارة عن مقاطع صغيرة من الصور ومقاطع الفيديو المصحوبة بالموسيقى.
تشير المراجعات إلى أن تطبيق Siri لم يتغير كثيرًا في الوقت الحالي، على الرغم من أنه من الممكن طرح أسئلة خاصة بجهاز iPhone، ويوفر التطبيق الإجابة في دليل بسيط خطوة بخطوة أعلى الشاشة.
يدعم iPhone 16 جميع ميزات Apple Intelligence المذكورة، بالإضافة إلى الميزات التي قد تأتي لاحقًا.
كما قامت آبل بتحديث المعالج لأداء أسرع وأضافت وضع كاميرا ماكرو جديد لالتقاط صور قريبة للأشياء، بالإضافة إلى دعم التقاط الصور المكانية لسماعة “برو”. ويوفر ما يصل إلى 22 ساعة من تشغيل الفيديو، ارتفاعًا من 20 ساعة على iPhone 15 العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى