أخبار العالم

هاريس تتقدم بـ 5 نقاط على ترامب في بنسلفانيا وميشيغن

واشنطن – أ ف ب
قبل سبعة أسابيع من الانتخابات الرئاسية الأميركية، تتقدم كامالا هاريس بشكل طفيف بخمس نقاط على الأقل على دونالد ترامب في ولايتي بنسلفانيا وميشيغان، بحسب استطلاع أجرته جامعة كوينيبياك نشر الأربعاء.
وبعد أسبوع من المناظرة المتلفزة بين المرشحين، أظهر الاستطلاع حصول نائبة الرئيس الديمقراطي على 51% من نوايا التصويت في بنسلفانيا، مقابل 45% لمنافسها الجمهوري.
وتعتبر هذه الولاية المتأرجحة حاسمة في السباق إلى البيت الأبيض لأنها توفر للفائز عددا أكبر من كبار الناخبين في المجمع الانتخابي مقارنة بتلك المرتبطة بأي من الولايات الست الأخرى ذات المنافسة الأقوى.
وشهدت ولاية بنسلفانيا المناظرة الأخيرة التي تبادل فيها المرشحان لفظيا في 10 سبتمبر/أيلول الماضي، والتي قد تكون الوحيدة في هذه الحملة الرئاسية.
وفي هذه الولاية أيضاً، التي يسعى مرشحاها لجذب الناخبين، تعرض دونالد ترامب لمحاولة اغتياله الأولى في 13 تموز/يوليو، عندما أطلق عليه رجل مسلح النار وأصابه في أذنه.
ومع ذلك، وفقًا لاستطلاع أجرته جامعة كوينيبياك، فإن هاريس يتقدم على ترامب في ميشيغان (50% إلى 45%) وبفارق ضئيل في ويسكونسن (48% إلى 47%).
والمرشح المهزوم في هذه الولايات الثلاث يفقد عملياً أي فرصة لانتخابه على المستوى الوطني. فاز دونالد ترامب بهذه الولايات في عام 2016، وجو بايدن في عام 2020.
ولاستكمال دراسة الرأي هذه، أجرى معهد جامعة كوينيبياك استطلاعا للرأي بين 12 و16 سبتمبر بين 1331 ناخبًا في بنسلفانيا، و905 في ميشيغان، و1075 في ويسكونسن، بهامش خطأ يتراوح بين 2.7 إلى 3.3 نقطة مئوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى