أخبار العالم

كليتا «دبي للطب والصيدلة» تستقبلان 162 طالبة جديدة

دبي: “الخليج”
احتفلت كلية دبي الطبية للبنات وكلية دبي للصيدلة باستقبال الطالبات الجدد للعام الدراسي الجديد، في المقر الرئيسي لمستشفى جامعة دبي الطبية، بحضور أعضاء مجلس أمناء المؤسسة الخيرية سعيد أحمد لوتاه، والطالبات وأعضاء هيئة التدريس.
وبلغ عدد الطلاب الجدد الذين انضموا إلى أسر الجامعة 162 طالبا، منهم 86 طالبا في كلية الطب، و60 طالبا في كلية الصيدلة، و16 طالبا في برنامج التمريض.
أكد الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة سعيد أحمد لوتاه الخيرية، أن رسالة كليتي الطب والصيدلة وبرنامج التمريض لا تقتصر على الدراسة الجامعية. تعليم؛ بل يتجسد في رسائل إنسانية عظيمة تحتاج إلى التفاني والإخلاص.
وأكد الرغبة في تقديم الدعم اللامحدود لتطوير الكليات وتعزيز التميز الأكاديمي والعلمي، لأن الاستثمار في التعليم هو استثمار في المستقبل.
وأوصى الطلبة بالعمل الجاد والمثابر لتحقيق أهدافهم الإنسانية النبيلة من خلال ممارسة عملهم الإنساني الذي يتطلب التفاهم والرحمة والعطاء، والنظر إلى الصعوبات على أنها فرص للتعلم والنمو المعرفي، مشدداً على ضرورة رغبة الطلبة في التعلم المستمر. ومتابعة الأبحاث والاكتشافات.
من جانبه، أكد المهندس يحيى سعيد لوتاه، نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة، أن كلية دبي الطبية، منذ انطلاقتها قبل 38 عاماً، رسمت مسار التعليم الطبي في الدولة، وأعدت أجيالاً من المتخصصين لتقديم الرعاية الصحية. الرعاية في بيئة تعليمية إبداعية تحقق التميز الأكاديمي.
وقال إن الكلية تخطو خطواتها عاماً بعد عام نحو التميز والتحسين في جودة العملية الأكاديمية، حيث اعتمدنا خطة لإنشاء مركز للتطوير العلمي وأبحاث الذكاء الاصطناعي معزز بالتكنولوجيا، ليكون الأول من نوعه في العالم. لتبني تطبيق هذه التقنيات خارج الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.
وأكد أن طرح برنامج بكالوريوس التمريض الذي بدأ عامه الدراسي الأول يأتي ترجمة للجهود المبذولة على خطى سعيد بن أحمد آل لوتاه رحمه الله، لتكون الجامعة صرحاً بناء تعليمي يساهم في إعداد المتخصصين في تقديم الرعاية الصحية، وبالتالي تزويد القطاع الصحي بهذه المهارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى