أخبار العالم

«الصحة» تحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى

دبي: “الخليج”
أضاءت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عدداً من أهم المعالم السياحية بالدولة باللون البرتقالي، بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى الذي يوافق 17 سبتمبر. ويركز الحدث هذا العام على موضوع “تحسين التشخيص. من أجل سلامة المرضى” تحت شعار “تحسين التشخيص، كن آمناً!”
وتهدف المناسبة إلى تسليط الضوء على الدور المحوري الذي يلعبه التشخيص الصحيح والآمن في الحصول على نتائج تضمن سلامة المرضى، وتعزيز التعاون بين الجهات الصحية لضمان أفضل طرق الرعاية الصحية، بالإضافة إلى دعم قدرات العاملين في القطاع الصحي، كجزء من جهود الوزارة في إنشاء نظام صحي متطور ومتكامل.
وشملت المعالم التي أضاءتها الوزارة: برواز دبي، نصب الشارقة، قلعة الفجيرة، دوار الساعة أم القيوين، جمارك رأس الخيمة، وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة.
كما أطلقت الوزارة رسائل توعوية وتثقيفية عبر منصاتها الرقمية لزيادة الوعي بمتطلبات سلامة المرضى من خلال التشخيص الدقيق والمبكر. وتدعم هذه الرسائل مستوى معرفة حقوق وواجبات المرضى، بهدف تحسين وضع النظام الصحي في الدولة. البلاد، ومواصلة تميزها على المستويين الإقليمي والدولي.
وأكد الدكتور حسين عبد الرحمن الرند وكيل الوزارة المساعد لقطاع الصحة العامة استمرارية الجهود لضمان سلامة المرضى وفق أفضل المعايير العالمية وتعزيز الثقافة والممارسات المتقدمة في الرعاية الصحية.
وأضاف أن الوزارة تواصل العمل على تطوير السياسات الصحية وتنفيذ البرامج التي تهدف إلى ضمان سلامة المرضى أثناء التشخيص والعلاج، من خلال تدريب العاملين في المجال الصحي ووضع أعلى المعايير والاشتراطات للممارسات الطبية في مرافق الرعاية الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى