أخبار العالم

مجلس الأمن يناقش الجمعة انفجارات أجهزة اتصالات في لبنان

الولايات المتحدة – أ ف ب
أعلنت الرئاسة السلوفينية للمجلس أن مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة الجمعة لبحث سلسلة الانفجارات الدموية التي ألحقت أضرارا بمعدات الاتصالات الخاصة بعناصر حزب الله في لبنان.
وأشارت الرئاسة إلى أن هذا الاجتماع، الذي يعقد بناء على طلب الجزائر، سينعقد عند الساعة الثالثة بعد الظهر (السابعة مساء بتوقيت جرينتش).
أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن تسعة أشخاص قتلوا وأصيب أكثر من 300 آخرين الأربعاء في موجة جديدة من الانفجارات التي ضربت أجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان، بعد يوم من انفجارات مماثلة في أجهزة اتصالات أدت إلى مقتل 12 شخصا.
وقالت الوزارة في بيان: “لقد فقد تسعة أشخاص حياتهم وأصيب أكثر من ثلاثمائة شخص”، مقدمة تحديثًا لحصيلة الموجة الجديدة من التفجيرات التي ضربت الأجهزة اللاسلكية في لبنان.
انفجرت عدة أجهزة اتصالات لاسلكية في الضاحية الجنوبية لبيروت خلال تشييع عناصر من حزب الله قتلوا في انفجارات مماثلة الثلاثاء، بحسب ما أفاد مصدر مقرب من حزب الله وسيارة إسعاف تابعة للحزب. وقال أحد الشهود: “سادت الفوضى في الجنازة عقب الانفجارات.
وأفاد المصدر المقرب من حزب الله أن “عدة أجهزة اتصالات انفجرت في الضاحية الجنوبية لبيروت”، فيما أكدت سيارة إسعاف تابعة لحزب الله أن أجهزة اتصالات انفجرت في سيارتين في الضاحية الجنوبية.
وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام عن انفجار أجهزة “بيجر” وأجهزة اتصال لاسلكية في الضواحي والجنوب والبقاع شرقي لبنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى