أخبار العالم

لبنان.. موجة الانفجارات الجديدة ضربت 3 أنواع من الأجهزة

“الخليج”: تتمة
فيما ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الموجة الثانية من الانفجارات التي تشهدها لبنان، خاصة في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، طالت الهواتف المحمولة وأنظمة الألواح الشمسية بالإضافة إلى أجهزة البصمة الإلكترونية، دون تأكيد رسمي، أشارت التقارير إلى أن انفجارات الأربعاء مرتبطة إلى أجهزة Icom walkie-talkie (Icom v82).
والأربعاء، استهدفت موجة جديدة من الانفجارات أجهزة اتصال لاسلكية، ما أدى إلى مقتل تسعة أشخاص وإصابة المئات وإحراق منزل في الضاحية الجنوبية ومناطق مختلفة بينها البقاع والجنوب.
وأفاد شهود عيان باندلاع حرائق في المنازل وأسواق الأوراق المالية وأجهزة الصراف الآلي للهواتف المحمولة. وهرعت سيارات الإسعاف للحصول على معلومات عن الضحايا، تزامنا مع تشييع الضحايا أمس في الضاحية الجنوبية. في ذلك الوقت كانت طائرات حربية تحلق في أجواء المناطق اللبنانية وتسمع دوي انفجارات، تزامنا مع تشييع حزب الله عددا من شهداء انفجارات أمس.
وطلبت قيادة الجيش اللبناني من المواطنين عدم التجمع في الأماكن التي تشهد أحداثا أمنية لإفساح المجال لوصول الطواقم الطبية.
كما أفاد شهود عيان بانفجار نظام الطاقة الشمسية في عدة منازل بجنوب لبنان، بحسب صحيفة النهار.
وقال مصدر أمني: إن أجهزة الاتصالات التي انفجرت في أنحاء لبنان الأربعاء هي أجهزة راديو محمولة وتختلف عن أجهزة النداء التي انفجرت أمس. وأفاد مصدر في حزب الله أن هذه الأجهزة تم شراؤها قبل 5 أشهر، أي في الوقت الذي اشترى فيه أجهزة الاستدعاء.
وكانت الانفجارات التي تتهم إسرائيل بالوقوف وراءها تستهدف جهاز “AECOM Walki-talkie”، ومن المعروف أن بطارية هذا الجهاز هائلة الحجم، مما يسمح بوضع كمية أكبر من المتفجرات، وهو ما يفسر ضجيجها. ووقعت الانفجارات وسقوط عدد من الجرحى.
أجهزة راديو Icom هي مجموعة متنوعة من أجهزة الاتصالات التي تستخدم تقنيات مختلفة للتواصل عبر الراديو. وتتنوع هذه الأجهزة لتلبية الاحتياجات المختلفة، بما في ذلك الاتصالات البحرية، واتصالات الطوارئ، والاتصالات المتنقلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى