أخبار العالم

الإمارات تبحث سياسات المواهب المستقبلية مع قادة الأعمال

دبي: “الخليج”
نظمت وزارة الاقتصاد، بالتعاون مع شركة Integra Seven، وهي شركة أبحاث واستشارات السياسات العامة ومقرها دبي، جلسة نقاشية حول سياسات المواهب المستقبلية في دولة الإمارات. وجمع الحدث كبار الممثلين من القطاعات الاقتصادية الحيوية، وقدم نظرة أولية حصرية على تقرير “مواهب تكنولوجيا المستقبل في الإمارات 2024″، المقرر إصداره في أكتوبر.
وشارك في هذا الحدث قادة الأعمال والخبراء المختصون في جذب المواهب من مؤسسات مثل Fragomen، وDu، وAWS، وCoffee.io، وDB World، ومدينة دبي للمعرفة، ومجموعة مدينة دبي للمعرفة. الرعاية الصحية، ستاندرد تشارترد وسترايب. وناقش المشاركون أحدث التوجهات في مجال المواهب الفنية وناقشوا الاستراتيجيات والسياسات الرامية إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات في السوق العالمية باعتبارها حاضنة للمهارات والكفاءات العالية.
الدور الأساسي للتعاون
أكد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية ووزير استقطاب المواهب العالمية والاحتفاظ بها، على الدور الحاسم للتعاون بين القطاعين العام والخاص في صياغة السياسات المستقبلية.
وقال: «إن الحوار بين القطاعين العام والخاص أمر أساسي في النهج الذي نتبعه في تطوير أجندتنا الاقتصادية الوطنية. وتأتي هذه الطاولة المستديرة حول استقطاب المواهب ضمن سلسلة من المناقشات المهمة التي تدعم رؤيتنا الأوسع لصياغة السياسات التي تضمن استمرار النمو وتدعم التنويع الاقتصادي وتعزز طموحاتنا نحو اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار.
وركزت المناقشات خلال المائدة المستديرة على عدة مجالات رئيسية، بما في ذلك المنافسة العالمية المتزايدة على المواهب التكنولوجية. وبحث المشاركون دور العلامة التجارية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة في جذب المواهب العالمية، مع تسليط الضوء على أهمية تحسين الاستراتيجيات لضمان الوصول المستدام إلى المهارات المتخصصة التي تدعم الطموحات الاقتصادية للدولة.
المواهب التقنية المستقبلية
وسلطت ناتاليا سيشيفا، المدير العام لشركة Integra Seven، الضوء على أهمية المعلومات التي سيتم الكشف عنها في تقرير “المواهب التقنية المستقبلية في الإمارات 2024″، والذي يستند إلى نتائج تقرير العام الماضي.
وناقش كبار القادة خلال المناقشات سبل سد الفجوات في المهارات، وتعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية وقطاعات الأعمال، وتبسيط عملية دمج المواهب المحلية والعالمية في سوق العمل بدولة الإمارات العربية المتحدة. وسلطت المائدة المستديرة الضوء على الحاجة إلى اعتماد نهج مرن وتطلعي لتنمية القوى العاملة، لضمان بقاء دولة الإمارات العربية المتحدة في طليعة السباق العالمي للمواهب التكنولوجية.
ومن المتوقع أن يقدم تقرير “مواهب التكنولوجيا المستقبلية في الإمارات 2024″، الذي سيصدر في أكتوبر المقبل، رؤى شاملة وتوصيات ملموسة للشركات وصناع السياسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى