أخبار العالم

165 مليونا درهم عوائد 41 مشروعاً لرائدات أعمال في الإمارات

دبي: حازم حلمي
حقق 41 مشروعاً في دولة الإمارات تملكها وتديرها أكثر من 45% من رائدات الأعمال الإماراتيات، عوائد مالية تجاوزت 165 مليون درهم (45 مليون دولار) لهذه المشاريع الناشئة، خلال 4 سنوات، منذ دعمها في عام 2020 وحتى عام 2024.
وكشفت السفارة الأمريكية في أبوظبي، أن أكاديمية ريادة المرأة التابعة للسفارة، ساعدت 72 امرأة، إماراتية ومقيمة في الدولة، على إدارة هذه المشاريع وزيادة دخلهن بشكل كبير، بعد التحاقهن بالأكاديمية لمدة سبعة أشهر.
وقالت داليا أودين، رئيس قسم الشؤون الإعلامية والثقافية في القنصلية الأمريكية بدبي: “تمكنت أكاديمية السفارة الأمريكية، ولأول مرة، من إطلاق “القمة الإقليمية حول التمكين الاقتصادي للمرأة 2024 » WE Empower، والتي تهدف إلى مساعدة رائدات الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة ودعم المشاريع الناشئة التي… “هؤلاء النساء يملكن ذلك. »
وأضافت خلال القمة: «المشروع الذي انطلق بداية عام 2020 وحتى هذا العام، تمكن من مساعدة رائدات الأعمال في الإمارات، اللاتي لديهن مشاريع تم إطلاقها منذ عامين على الأقل، ونقدم لهن ورش عمل على مدى سبعة أشهر، لمساعدتهم على اختيار المشاريع التي تدعم الاستدامة بطرق رئيسية.
مشاريع جديدة
وأوضح أودين أن نسبة نجاح المشاريع التي تدعمها السفارة الأميركية في أبوظبي تجاوزت 95%، وأنها تركز بشكل كامل على الشركات الناشئة، وأن هذه المشاريع ساهمت في خلق ما يقارب 524 فرصة عمل جديدة، خاصة أننا على وشك ذلك الإعلان عن 12. مشروعاً جديداً نهاية العام الجاري لرائدات الأعمال في الدولة
جدير بالذكر أن القمة انطلقت لمدة ثلاثة أيام في أبوظبي والشارقة ودبي وتختتم اليوم بمشاركة أكثر من 300 شخص من رواد الأعمال وصناع السياسات والرؤساء التنفيذيين والشركات الناشئة وغرف التجارة في دولة الإمارات العربية المتحدة. والمنطقة وعلى نطاق أوسع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى