أخبار العالم

علياء المزروعي تلتقي رؤساء 20 صندوق رأس مال جريء

استكشاف طرق تطوير شراكات جديدة تدعم نمو أعمال رواد الأعمال
تعتبر الشركات الصغيرة والمتوسطة قوة دافعة في بناء اقتصاد مبتكر قائم على المعرفة

أبوظبي: “الخليج”
عقدت معالي علياء بنت عبدالله المزروعي، وزيرة دولة لريادة الأعمال، جلسة نقاشية مع 20 مديراً ومديراً تنفيذياً لصناديق رأس المال الاستثماري، بهدف تعزيز التعاون المشترك لدعم منظومة ريادة الأعمال في الدولة، وتوفير الفرص التي تساهم في نمو النشاط. رواد الأعمال الناشئين بقيادة رواد الأعمال، وتحسين… توسيعها لتشمل قطاعات اقتصادية جديدة ودعم توفير المهارات الأساسية لتحسين فرص التمويل والشراكات والاستثمارات والتواصل مع المستثمرين في الدولة والأسواق الخارجية.
وقالت علياء المزروعي: «تؤمن دولة الإمارات بأن الشركات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال تمثل محركاً رئيسياً لبناء اقتصاد وطني قائم على المعرفة والابتكار والتنافسية. وفي هذا السياق، نواصل جهودنا الوطنية لتطوير بيئة ريادة الأعمال في الدولة. أن تصبح أكثر جذباً لرواد الأعمال والمبتكرين والمواهب الناشئة، وأن تكون “الموطن الرائد لريادة الأعمال بحلول العقد المقبل، في ضوء أهداف البرنامج الوطني لريادة الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة”.
وأضافت: «يشكل اللقاء مع صناديق رأس المال الاستثماري المعنية بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة خطوة مهمة لتبادل المناقشات والخبرات حول أفضل التجارب والممارسات والسياسات المتبعة في قطاع ريادة الأعمال تعزيز فرص التعاون لدعم أنشطة وأعمال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتمكينها من الوصول إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.
وأكدت أن دولة الإمارات تتمتع ببيئة محفزة للمستثمرين ورؤوس الأموال وعمليات استثمار رأس المال الاستثماري، خاصة أنها تحتل المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث عدد صفقات استثمار رأس المال الاستثماري والثانية من حيث القيمة. من هذه الاستثمارات التي انجذبت إلى أسواق رأس المال الناشئة في النصف الأول من عام 2024، بحسب تقرير منصة ماجنت.
واستعرض مجموعة من المؤشرات التي تؤكد أهمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دعم نمو الاقتصاد الوطني، منها الاستحواذ على 95% من إجمالي الشركات العاملة في الدولة، ونحو 86% من حجم العمالة في الدولة. دولة. القطاع الخاص مما يساهم بشكل كبير في توفير الوظائف وفرص العمل في الدولة.
واطلع وزير الدولة لريادة الأعمال على الخطط المستقبلية لصناديق رأس المال الاستثماري المشاركة في الاجتماع، كما استمع إلى مقترحاتهم الرامية إلى تعزيز نمو أعمالهم في أسواق الإمارات وتوسيع أنشطتها. لتعزيز التعاون بين وزارة الاقتصاد وهذه الصناديق خلال الفترة المقبلة بهدف تطوير شراكات جديدة تدعم فرص الأعمال في الدولة وتعزز استفادتها من برامج التمويل والاستثمارات المقدمة، مما يساعد على تحفيزها. للابتكار والإبداع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى