أخبار العالم

اندماج «نتورك – ماغناتي».. ماذا يعني لقطاع المدفوعات؟

أبوظبي: مهند داغر
أعلن بنك أبوظبي الأول، الأربعاء، عن إتمام عملية الاستحواذ على 100% من شركة نتورك إنترناشيونال القابضة، بالتعاون مع شركة بروكفيلد لإدارة الأصول ومستثمرين آخرين.
وقال البنك في بيان: “تم تنفيذ خطة الترتيبات وفقا للمادة 26 من قانون الشركات البريطانية لعام 2006، والتي بموجبها يتعاون مع “بروكفيلد” ومستثمرين آخرين للحصول على حصة 100% من السهم”. عاصمة. التابعة لشركة “Network” من خلال شركة “BCPV” أي شركة Neptune Bidco Holding Limited.
وأضاف البنك: “بعد الحصول على الموافقات التنظيمية المطلوبة، سيساهم هو وبروكفيلد بحصتيهما في منصة الدفع Magnati LLC، مقابل أسهم إضافية في Network Project Holdings 1 Limited، وهي الشركة الجديدة التي ستنفذ الأنشطة. “المشروع المشترك بين Network وMagnati.
وأعرب عن أمله في أن يؤدي اندماج هاتين الشركتين إلى توفير فرص جديدة وخلق قيمة أكبر لجميع الأطراف المعنية، بالإضافة إلى تعزيز الابتكار والنمو في قطاع المدفوعات.
شركة مدفوعات عالمية
وفي يونيو 2023، أعلن بنك أبوظبي الأول عن إبرامه اتفاقية مع شركة Brookfield وعدد من المستثمرين الآخرين لدعم عملية الاستحواذ على شركة Network International.
أعلنت شركة بيدكو عن نيتها دمج شركتي Network وMagnati، بمجرد الانتهاء من عملية الاستحواذ، حيث أن Magnati هي شركة مدفوعات تعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة وهي مملوكة بنسبة 60% لصناديق الأسهم الخاصة، وتديرها شركات تابعة لشركة Brookfield. والتي تقدمها لها أبوظبي الأولى بنسبة تصل إلى 40%.
ومع اندماج “Network” مع “Magnati”، فمن المرجح أن يتم إنشاء شركة مدفوعات عالمية مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيمة تصل إلى 3.95 مليار دولار (14.5 مليار درهم).
شبكة
تأسست الشبكة عام 1994 في دولة الإمارات وكانت مملوكة لبنك الإمارات دبي الوطني. وتسعى جاهدة لتوفير حلول الدفع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. كما أنها توفر خدمات الدفع لجميع البنوك والمؤسسات المالية وتجار التجزئة وتخدم أكثر من 70.000 شخص. التجار الشركاء و200 مؤسسة مالية في أكثر من 55 دولة.
يقع المقر الرئيسي للشركة في الإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن وجنوب أفريقيا ونيجيريا، ويقع مكتبها الرئيسي في دبي. ودخلت مؤخراً إلى المملكة العربية السعودية وتقدم خدماتها في أكثر من 40 دولة في أفريقيا.
ماجناتي
تعتبر شركة ماجناتي من الشركات العاملة في قطاع حلول الدفع في المنطقة. ويركز على عمليات الاستحواذ المباشر ومعالجة الدفع والإصدار. وهي توفر للجهات الحكومية والتجار والمؤسسات منصة مدفوعات ذكية تساعد على استخدام البيانات لتحسين الإيرادات. باستخدام الجيل الجديد من الحلول التقنية المتقدمة. ويقع مقرها الرئيسي في أبو ظبي وسوف تساهم خبرتها في ذلك. وتوفر شبكتها الواسعة من العلاقات منصة مثالية لجذب الشركاء الإقليميين والعالميين، وتعمل ضمن أربع وحدات عمل رئيسية: أعمال الاستحواذ المباشر، والأعمال المنفصلة. والحلول الخاصة للوكالات الحكومية، وحلول السوق لمدفوعات المستهلكين وأنشطة معالجة الانبعاثات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى