أخبار العالم

الذكاء الاصطناعي يخلق آلاف الوظائف

الشارقة: “الخليج”
توقع عدد من الخبراء وقادة الأعمال الدور المحوري لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في دفع الرخاء الاقتصادي في المستقبل، مؤكدين أن دولة الإمارات رائدة بين دول المنطقة والشرق الأوسط في تبني تطبيقات الذكاء الاصطناعي، الأكثر استثمارا في هذا المجال. لهم، لتسريع وتيرة الأعمال والخدمات المقدمة للجمهور.
جاء ذلك خلال جلسة بعنوان “الذكاء الاصطناعي كمحفز للازدهار الاقتصادي”، ضمن فعاليات الدورة السابعة لمنتدى الشارقة للاستثمار، الذي ينظمه مكتب الاستثمار الأجنبي المباشر بالشارقة (استثمر في الشارقة)، تحت شعار “رؤية مستقبلية للاقتصاديات الذكية.

صورة

وكان من بين المشاركين في الجلسة نعيم يزبك، المدير العام لشركة مايكروسوفت الإمارات، ومحمد أبو شيخ، المؤسس والرئيس التنفيذي لصندوق LocAI وSmpl AI، وطلال القيسي، نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي لمجموعة المنتجات والشراكات العالمية “G42”. “، وأدارت الجلسة دينا السمحان، المؤسس المشارك ومدير الأعمال لموقع Queen.ai.
وأكد نعيم يزبك أن الاعتماد على مصادر المعرفة يشكل الأساس لتحسين جودة التكنولوجيا وتحفيز استخدام التقنيات الحديثة وأنظمة الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى التطوير المستمر للبنية التحتية لتحسين جودة الخدمات المقدمة للجمهور.
وقال يزبك: «الإمارات من أوائل الدول التي استثمرت في تقنيات الذكاء الاصطناعي لتعزيز الاقتصاد الوطني، ونحن متفائلون بأنها ستستمر خلال العشرين عاماً القادمة في الريادة وإظهار التقنيات الحديثة والاستثمار في الابتكار والمعرفة». حيث قامت الحكومة بإنشاء نموذج مميز مع شركائها من القطاع الخاص لتسهيل تقديم الخدمات.
وقال محمد أبو شيخ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة لوكاي: “لقد استثمرت دولة الإمارات العربية المتحدة بكثافة في تقنية blockchain والذكاء الاصطناعي لتطوير نظام التعليم والرعاية الصحية، وأنشأت مدن ذكية ومتقدمة للغاية.

صورة

وأوضح: “لقد خلق الذكاء الاصطناعي آلاف فرص العمل، بينما تسبب في خسارة العديد من الوظائف الأخرى. والمطلوب هو تبني بيئة حديثة تتناسب مع نتائج التنمية لخدمة الأجيال القادمة. »
وأكد طلال القيسي، نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للمنتجات والشراكات العالمية في مجموعة G42، أن البنية التحتية لإمارة أبوظبي، ولا سيما بنيتها التحتية التكنولوجية والرقمية، تعد من بين الأكثر كفاءة في العالم، وقال: «نحن تقديم حلول رائدة في توصيل البيانات من خلال تطبيقات الذكاء الاصطناعي. لقد عقدنا شراكة مع Microsoft لتحسين هذه الصناعة.
وأضاف طلال القيسي: “إن التحول الكبير الذي يقوده الذكاء الاصطناعي هو أحد العناصر المهمة اللازمة لقيادة أعمالنا وأعمالنا، ويجب زيادة الاستثمارات في هذه الصناعة في المستقبل، لأنها تشكل العمود الفقري لاقتصاد المستقبل. »

صورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى