أخبار العالم

«الشارقة الإسلامي» يفوز بجائزة «ويلز فارجو»

الشارقة: “الخليج”
أعلن مصرف الشارقة الإسلامي عن فوزه بجائزة التميز في المعالجة المباشرة للمدفوعات الخاصة (STP) للمرة الثانية، والتي يمنحها بنك ويلز فارجو للبنوك التي تتمتع بأفضل قدرات المعالجة التلقائية والمباشرة. المدفوعات والتحويلات الخارجية من حسابات العملاء بالدولار الأمريكي دون تدخل يدوي خارجي.
جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم مؤخراً في المقر الرئيسي للمصرف، وتسلم خلاله سعادة أحمد سعد، نائب الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي، شهادة التكريم من السيدة مها سالم، رئيس دائرة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا. قسم الخزينة العالمية في بنك ويلز فارجو، بحضور السيد حكم أبو زعرور، الرئيس التنفيذي للعمليات وفريق العمليات في البنك.
تأكيد القيادة
وفي هذا السياق قال أحمد سعد، نائب الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي: يواصل مصرف الشارقة الإسلامي تأكيد مكانته المتقدمة في القطاع المصرفي المتكامل وريادته المستمرة في التزامه باعتماد أفضل التقنيات التكنولوجية واستخدامها في المعاملات. تقديم هذه الخدمات المالية بطريقة سلسة وفعالة لصالح عملائه من المؤسسات والأفراد، بالشراكة والتعاون مع بقية البنوك والمصارف المرتبطة بها إلكترونياً.
تحسين ثقة العملاء
وأشار سعادته إلى أن منح بنك ويلز فارجو هذه الجائزة السنوية المرموقة لمصرف الشارقة الإسلامي للمرة الثانية يعكس الاعتراف الموثوق بأدائه المتقدم في المعالجة المباشرة للمدفوعات الخاصة وتنفيذ خدمات المدفوعات المصرفية التجارية والمالية وتحديداً بالدولار الأمريكي، في بالإضافة إلى العملات الرئيسية الأخرى، وذلك لضمان تجربة مصرفية آمنة وبسيطة وعالية الجودة للعملاء، وخالية من أي بيانات وأخطاء إجرائية.

من جانبها، أكدت مها سالم، نائب رئيس أول، رئيس قطاع الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا – إدارة الخزانة العالمية للخدمات المصرفية، أن تكريم مصرف الشارقة الإسلامي جاء نتيجة لتميزه المستمر في تحسين جودة مستويات الخدمة التشغيلية. في مجتمع المدفوعات العالمي. وأضافت أن هذا التميز يعكس قدرة البنك على إنجاز المعاملات بدقة وكفاءة عالية. وقالت: «تأتي هذه الجائزة تقديراً لإنجازات مصرف الشارقة الإسلامي وتسلط الضوء على تميزه في جودة معالجة المعاملات، بالإضافة إلى التزامه بالتميز التشغيلي مع التركيز على تحقيق معدلات عالية في المعالجة المباشرة. ويساهم هذا الأداء المتميز بشكل مباشر في تحسين الكفاءة التشغيلية وخفض التكاليف، في الوقت الذي نرى أن مؤسسات قليلة فقط في المنطقة تمكنت من تحقيق هذا المستوى الاستثنائي من الأداء، وكان مصرف الشارقة الإسلامي من بين هذه المؤسسات المتميزة التي حققت هذه الأهداف. معايير عالية. »
كفاءة العمليات ومتانة الهيكل الفني
نجح مصرف الشارقة الإسلامي في اتخاذ إجراءات نوعية لدعم كفاءة عملياته وتعزيز قدراته المؤسسية ومكونات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في إطار جهوده للحفاظ على أعلى معايير ومستويات الأداء المتعلقة بالمعاملات المالية بين البنوك، وتسهيل تحقيقها وتنفيذها في جميع مراحل الدفع بشكل آلي ومن خلال قنوات إلكترونية مبتكرة مما يتيح للعملاء توفير الكثير من الوقت والجهد والحد من ظهور المخاطر المصرفية.
ومن الجدير بالذكر أن مصرف الشارقة الإسلامي حقق نسبة نجاح بلغت 99.2% في تنفيذ التحويلات الصحيحة والمعالجة المباشرة للمدفوعات الأجنبية، وهو ما يؤهله بجدارة للفوز بهذه الجائزة المصرفية الهامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى