أخبار العالم

180 وكيلاً ضريبياً معتمداً في الإمارات

دبي: “الخليج”
سلطت الهيئة الاتحادية للضرائب الضوء على الدور المحوري الذي يلعبه وكلاء الضرائب المعتمدون في رفع الوعي الضريبي وخلق بيئة ضريبية شفافة، ودعم الخاضعين للضريبة بشكل عام وضريبة الشركات من الأفراد ومساعدتهم على الامتثال لمتطلباتهم الضريبية بكفاءة ودقة كبيرة.
جاء ذلك خلال الملتقى السنوي للوكلاء الضريبيين لعام 2024، الذي نظمته الهيئة والذي ضم أكثر من 180 وكيلاً ضريبياً معتمداً وعدداً من مسؤولي الهيئة، بهدف التواصل وتبادل المعرفة ومناقشة آخر المستجدات التطورات. في المجال الضريبي .
وشددت زهرة الدهماني، مديرة إدارة خدمات دافعي الضرائب بالهيئة، في كلمتها الافتتاحية، على أهمية التطوير المهني المستمر للموكلين، لضمان ممارستهم لهذه المهنة المهمة، وفق أفضل المعايير وعلى أسس. للخبرة العلمية والعملية اللازمة للقيام بدورها على أكمل وجه.
وقالت: «تلتزم الهيئة بدعم الوكلاء، من خلال البرامج التوعوية وتزويدهم بالمعرفة اللازمة لتعزيز دورهم في خلق بيئة ضريبية محفزة لتطوير الأعمال، وتشجع الخاضعين لها على الالتزام بواجباتهم والتزاماتهم بموجب القانون». قانون الشركات. قانون الضرائب الذي دخل حيز التنفيذ في 1 يونيو 2023.
وأكدت حرص الهيئة على إشراك الوكلاء والتواصل الفعال معهم، حتى يظلوا على اطلاع بآخر التطورات والتشريعات المتعلقة بالضريبة على الشركات. وأضافت: “يؤكد المنتدى التزام الهيئة بتحسين الوعي والفهم الشامل للقوانين واللوائح الضريبية، لا سيما فيما يتعلق بتطبيق التشريعات والأحكام والتسهيلات المتعلقة بالضريبة على الشركات لمختلف قطاعات النشاط، بما في ذلك الأشخاص المقيمين في الدولة”. دول حرة. المناطق. »
وقدم ممثلو الهيئة خلال المنتدى عرضاً تناول مختلف الجوانب المتعلقة بالمبادئ العامة للنظام الضريبي للشركات والأعمال في دولة الإمارات، موضحاً المتطلبات والالتزامات المطبقة على الخاضعين لضريبة الدخل من الشركات.
وقدم المنتدى إرشادات مهمة حول الإجراءات المطلوبة للتسجيل الضريبي للشركات والآليات وطرق الدعم المختلفة التي توفرها الهيئة لضمان التسجيل السلس عبر منصة الإمارات الضريبية للخدمات الضريبية الرقمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى